هواوي تكشف عن ارقام جديدة لمبيعات هاتف Mate 9

هواوي تكشف عن ارقام جديدة لمبيعات هاتف Mate 9

ما زالت شركة هواوي تتفاخر بالارقام القياسية التي تحققها الشركة في مبيعات قطاع الهواتف الذكية , حيث استعرضت الشركة في حدث خاص اقيم في الصين عن بعض الارقام الجديدة لمبيعات هاتفها الذكي هواوي Mate 9 .

حيث قالت الشركة ان حجم مبيعات هاتف Mate 9 قد وصل الى 5 ملايين وحدة جديدة خلال الاشهر الاربعه الاولى من العام الحالي 2017 , وقد قامت الشركة بعمل مقارنة لنفس الارقام لهاتفها الذكي Mate 8 الذي اطلق في عام 2015 فتبين ان حجم المبيعات في نفس الاشهر هوا لصالح Mate 9 بزيادة بلغت 36 % .

كما اعلنت العملاقة هواوي عن مبيعات هاتفها الذكي هواوي P9 , والتي تعدت 12 مليون وحده خلال شهر مارس الماضي وهو ما يمثل زيادة بنسبة 152% عن هاتفها الذكي P8 .

وللتذكير فان هاتف هواوي ماتي 9 ياتي مع شاشة ذات حجم 5.9 إنش IPS وذلك بدقة 1080 بيكسل، ولا ننسى أن الجهاز يزن حوالي 190 جرام ويتميز بسمك 7.5 ملمتر.

اضافة إلى ما سبق فإن هذا الجهاز يعتمد على المعالج من نوع Kirin 960 ثماني النواة، فيما يحمل معالج الرسوميات من نوع ARM Mali-G71 MP8 .

الجهاز يأتي بكاميرا خلفية نوعية ومختلفة عن الشائع في الهواتف التي تأتي بهذه النوعية من الكاميرات وهي التي تم تطويرها مجددا بالتعاون مع Leica الألمانية.

دقة الكاميرا الأولى هي 20 ميغا بيكسل فيما الثانية هي 12 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي PDAF ودعم الفلاش الثنائي، وهناك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 .

المصدر : gizmochina

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *