جوجل تحول بحث الصور إلى أداة للتسوق الإلكتروني مع style ideas

تراجعت أهمية جوجل في استخدامه للبحث عن المنتجات والتسوق وهذا لصالح المتاجر الإلكترونية ومحركات البحث المتخصصة في عرض المنتجات، ولعل أمازون في مقدمتها حيث تقول أحدث الإحصائيات أن 55 في المئة من المتسوقين الأمريكيين يستخدمون أمازون في البحث عن المنتجات ويستخدمون في هذا محرك بحثه الخاص.

بينما في المقابل تراجعت حصة جوجل إلى 28 في المئة فقط من المتسوقين في الولايات المتحدة الأمريكية هم من يستخدمونه، ما يدفع شركة جوجل للبحث أكثر عن طرق جديدة لإغراء المستخدمين لاستخدامه في البحث عن المنتجات.

ومن المعلوم أنه خلال الأشهر الماضية عملت على تحسين اقتراحات المنتجات وأضافت وحدات إعلانية مختلفة للمنتجات، ويبدو أنها تريد أيضا تحسين نتائج بحث الصور لهذه الغاية.

لهذا أقدمت الشركة خلال الساعات الماضية على إطلاق أداة style ideas والموجهة بالأساس للباحثين عن الأزياء والملابس ويستخدمون محرك البحث خصوصا نسخة الموبايل.

وتعمل الميزة حاليا على تطبيق جوجل فيما ستتوفر أيضا للمتصفحات بالتدريج وهذا سيشمل جميع الهواتف الذكية.

عندما تبحث عن منتج في بحث الصور سيظهر لك بمختلف نواحيه ومعلومات مختلفة إضافة إلى اقتراح المنتجات من أبرز المتاجر الإلكترونية للشراء منه.

وهذا يشمل الملابس والحقائب والأحذية والأزياء المختلفة التي يلبسها الناس رجالا ونساء وأطفالا، وسيخدم الملايين من المستخدمين حول العالم.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *