جوجل تقترح المدونات على محرك بحثها بشكل جديد

المزيد من المزايا تطلقها شركة جوجل لمحرك بحثها في ظل المنافسة القوية بهذا القطاع خصوصا مع مايكروسوفت التي تواصل بدورها تطوير محرك بحث بينج.

الشركة الأمريكية أقدمت على إضافة اقتراحات للمدونات في مختلف المجالات إلى محرك بحثها وهذا لمساعدة المهتمين على الوصول إليها.

ومن المعلوم أن المدونات لا تزال المصدر الأساسي للمعلومات وتزخر بها الإنترنت وهي لا تزال تحدد قواعد اللعبة في نقل الأخبار وبث المعلومات ويتابعها الملايين من المستخدمين حول العالم.

عند كتابة مدونات الطبخ في مربع البحث بالإنجليزية والبحث عنه ستلاحظ ظهور شريط علوي يظهر أبرز هذه المدونات ويمكنك تمريره للتعرف على المزيد من المدونات، وأي بطاقة تضغط عليها ستلاحظ بالفعل ظهور نتائج بحث متعلقة بها.

نفس الأمر لمدونات الأزياء عند البحث عنها سيتم اقتراح أبرز هذه المدونات وبالتالي التعرف عليها وتوجيهك إلى صفحاتها الرئيسية ومنها تتعرف على محتوياتها ويمكنك فيما بعد أن تقرر متابعتها أو عدمه.

وبالطبع الضغط على الإقتراحات التي تظهر على شكل بطاقات لا يؤدي بك مباشرة إلى الموقع بل يظهر لك نتائج بحثه وفي مقدمتها رئيسية الموقع وأبرز أقسامه.

وتعد هذه الخطوة دليلا آخر على ان متابعة المدونات والبحث عنها لا يزال ضمن الأنشطة البحثية التي يجريها مستخدمي محرك البحث، ومن المرتقب تعميم الميزة على جميع المستخدمين ودعمها أيضا للموبايل.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *