الشركات التقنية

آبل لديها 246.09 مليار دولار في البنك

تتمتع آبل بسيولة مالية كبيرة وهائلة وقد وصلت إلى 246.09 مليار دولار مع نهاية الربع الأول وهذا بزيادة 8.49 مليار دولار في عام واحد.

السيولة المالية التي تملكها آبل يمكن أن تعقد بها صفقات ضخمة في السوق وتشتري شركات كبيرة ومشاريع عملاقة بما يعزز من مكانتها ويزيد من عائداتها، لكن بالطبع هي لا تستطيع الإستحواذ على جارتها مايكروسوفت التي تعدت قيمتها السوقية 500 مليار دولار.

كذلك لا تستطيع الإستحواذ على ألفابت التي تنافسها على المركز الأول ضمن العلامات التجارية الأغلى في العالم، لكن تستطيع شركات الكثير من التطبيقات والمشاريع الجاهزة والعقول الإبتكارية والبقاء في صدارة المنافسة خصوصا في قطاع الهواتف الذكية.

ومن المنتظر أن تستفيد آبل أكثر في حالة تمكن الرئيس الأمريكي من تمرير قانون تخفيض الضرائب على الشركات الأمريكية ما سيساعدها في تحقيق عائدات أكبر والتمتع بسيولة مالية أكبر.

لكن لا يزال من المطلوب منها أن تعمل على حل مشكلة تواجد شركاتها وأموالها خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعتمد على مصانعها في الصين وتوسعت إلى الهند مؤخرا.

غير أن ما لم يتطرق إليه مصدرنا وبقية الأخبار أن آبل بحاجة إلى 100 مليار دولار للتخلص من ديونها وهي التي تشتري أسهمها خلال الفترة الماضية بسبب انسحاب قيام عدد من المستثمرين ببيع أسهمهم.

  المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock