رسميا الكشف عن الهاتف الذكي Xiaomi Mi 6 وهذا تاريخ الإصدار والسعر

وأخيرا وبعد طول انتظار أعلنت شركة شاومي عن الهاتف الذكي Xiaomi Mi 6 هذا الصباح في مؤتمر صحفي كشف فيه الرئيس التنفيذي للشركة عن هذا المنتج الجديد الذي ينضم إلى عائلة هواتفها الذكية.

الهاتف الجديد يتميز بشاشة بحجم 5.15 إنش وبدقة 1080 بيكسل ومعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 835 إلى جانب معالج الرسوميات من نوع Adreno 540 مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت فيما يتوفر بمساحتي 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت إلى جانب بطارية بسعة 3350 ميلي أمبير.

ومن المعلوم أن Snapdragon 835 متقدم بنسبة 25% عن معالج Snapdragon 820 سواء من حيث السرعة أو الحفاظ على البطارية والتقليل من استهلاكها.

مرورا نحو الكاميرا نجد أن Xiaomi Mi 6 مزود بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل لكل عدسة من العدستين، وهو مزود بالعديد من المميزات المتقدمة والتي تتيح تصوير الفيديوهات بدقة كبيرة والخروج بجودة عالية على مستوى التصوير.

ويعمل الهاتف بنظام Android 7.1.1 بواجهة مع أحدث واجهة MIUI ومنفذ Type-C USB فيما لا ننسى أنه يدعم ماسح البصمة المدمج تحث الشاشة بفضل تقنية كوالكوم Sense ID.

ومن المرتقب أن يتوفر الهاتف بثلاثة نسخ وهي الأبيض والأسود والأزرق فيما السعر سيتوفر بداية من 363 دولار لنسخة 64 جيجا بايت بينما سيتوفر بسعر 421 دولار لنسخة 128 جيجا بايت.

وقد أكدت الشركة أن الهاتف سيكون متاحا على موقع Mi.com ابتداء من 28 أبريل الجاري، وهذا في الصين فيما ننتظر إطلاقه عالميا لاحقا.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *