يوتيوب يتيح البث المباشر لقنوات 1000 مشترك

من المعلوم أن القنوات الصغيرة على يوتيوب لا تملك الحق في بث الفيديوهات وهذا وفقا لسياسات الشركة الأمريكية في هذه النقطة واتاحة الميزة للقنوات المتوسطة مؤخرا بعد الكبيرة منذ وقت طويل.

وكان عدد المشتركين سابقا لعمل بث الفيديوهات على قنوات يوتيوب هي أن يكون لديها 10000 مشترك على الأقل، والآن وفي ظل المنافسة القوية مع فيس بوك الذي يواصل تحقيق الأرقام المتنامية في هذا المجال فإن الشركة الأمريكية قررت توفيرها لقنوات 1000 مشترك فما فوق.

وقالت الشركة أن هذه الإمكانية تشمل بث الفيديوهات من الهواتف الذكية أيضا للمستخدمين وبالتالي استخدامها في التغطية والمحاضرات وفتح النقاشات.

ويعد التحدي بالنسبة للشركة بعد اتاحة البث لهذه القنوات أيضا هو منع ظهور أية إعلانات على أي فيديو يتضمن محتوى غير مرحب به في المنصة مثل القتل و الإغتصاب والكراهية وأشياء أخرى تسيء ليس إلى المشاهدين أنفسهم ابال أيضا إلى سمعة العلامات التجارية التي تنفق المال عادة على الإعلان في هذه المنصة.

ومن المعروف أنه خلال الفترة الأخيرة أوقفت العشرات من العلامات التجارية الإعلانات على يوتيوب وإعلانات جوجل واحتجت على ظهور دعاياتها في قنوات ومقاطع فيديو وصفحات تتضمن محتويات ذات طابع الكراهية والتحريض على الإرهاب ونبذ الآخر والقتل وقنوات العنصرية والتمييز العنصري والجنسي زل أشكال الكراهية والعنف.

وتأمل الشركة الأمريكية في أن تحافظ على صناعي المحتوى والناشرين وتحفيزهم على تقديم الأفضل لاستمرار منصتها بشكل عام.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *