أخبار تقنيةالشركات التقنية

رفع قضية ضد شركة سماعات الأذن Bose والسبب التجسس

كل ما هو مرتبط بالإنترنت للأسف يجمع المعلومات حولك سواء للحكومات أو الشركات التي تبيع المعلومات للمعلنين في العادة، هذه حقيقة تتأكد كل يوم وقضية شركة سماعات الأذن Bose هي قصة أخرى تؤكد نوعية أخرى من التجسس موجود بالفعل.

في حادثة غريبة من نوعها تقدم أحد المستخدمين ويدعى Kyle Zak بدعوى قضائية ضد الشركة يقول فيها أن سماعة QuietComfort 35 والتي حصل عليها واشتراها تتجسس على المستخدمين خصوصا بعد تنزيل تطبيقها Bose Connect المتوفر لهواتف آيفون و أندرويد والذي تقول في العادة أنه يقدم العديد من المزايا للمستخدمين ومن اللازم تنزيله.

وقد وجد أن التطبيق يعمل على جمع كل المعلومات للأصوات والموسيقى التي يجمعها ويتم ارسالها إلى شركات محددة منها Segment.io المتخصصة في جمع بيانات المستخدمين على الإنترنت وتوفيرها للمعلنين وشركات الإعلانات واستطلاعات الرأي والدراسات.

المعلومات التي تجمعها الشركة بهذه الطريقة تشمل المغنيين المفضلين والصوتيات التي يحبها المستخدم وما إلى غير ذلك ويمكن تحليل الأصوات واستخدام هذه البيانات في استهدافه بإعلانات أفضل لذوقه وميوله.

وقد وجد أن عددا من سماعاتها الأخرى تعمل على التجسس على المستخدمين ومنها QuietComfort 35, QuietControl 30, SoundLink Around-Ear Wireless Headphones II, SoundLink Color II, SoundSport Wireless و SoundSport Pulse Wireless. وهو يريد الحصول على تعويضات بالملايين مع ايقاف هذا السلوك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock