فيس بوك تعلن عن كاميرا الواقع الإفتراضي Surround 360 نسخة 2017

ضمن أحداث مؤتمرها السنوي للمطورين أقدمت شركة فيس بوك على إزالة الستار عن كاميرا الواقع الإفتراضي Surround 360 ونتحدث عن الجيل الثاني منها والتي توفرها للمستهلكين والمصورين وصناع المحتوى المرئي.

ومن المعروف ان الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم تدعم فيديوهات 360 درجة منذ أشهر وتسعى الشركة لزيادة نسبة الفيديوهات التي تعد من هذه النوعية لنشرها على صفحاتها وانتشارها بين المستخدمين في الوقت الذي نرى فيه يوتيوب هو المسيطر الأبرز على أغلبها وهناك منصات متخصصة يتم فيها نشر مقاطع بصورة يومية وبكميات أكبر.

ويعد إطلاق هذه الكاميرا اتجاها طبيعيا للشركة منذ أن استحوذت على Oculus في صفقة وصلت إلى 2 مليارات دولار، والتي أطلقت معها نظارات الواقع الإفتراضي وتسعى إلى إطلاق المزيد من الأدوات والمنتجات الموجهة للمستخدمين العاديين ومنشئي المحتوى المرئي للغرض نفسه.

ومن المعلوم أن الجيل الأول من الواقع الإفتراضي Surround 360 يوفر حجم كبير لقدرة العدسة X24 فيما الجيل الثاني أصغر حجما وبقدرة كبيرة X6 وهذا يعني قدرة التصوير عبر 6 درجات من الحرية 6DoF وهو ما يوفر جودة عالية في التصوير، والقدرة على تحريك جسمه داخل المشهد وليس فقط نحو اليمين واليسار والأعلى والأسفل كما هو الحال في الكاميرات المنافسة.

ولم تعلن الشركة حاليا عن سعر الجيل الجديد الذي أكدت أنه يوفر فيديوهات عالية الجودة وأنها ستوفره خلال الأشهر القادمة.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *