أخبار المواقع

الجارديان تنسحب من آبل نيوز والمقالات الفورية Facebook Instant Articles

أقدمت صحيفة الجارديان البريطانية الشهيرة نهاية الأسبوع المنصرم على الإنسحاب من ميزة المقالات الفورية التي تقدمها فيس بوك منذ عام 2015 وهذا في قرار شمل أيضا ايقاف توزيع المحتوى على تطبيق آبل نيوز.

وكانت فيس بوك قد أطلقت ميزة المقالات الفورية Facebook Instant Articles عام 2015 وهذا لتوفر لمستخدميه قراءة الأخبار والمقالات التي ينشرها الناشرين مباشرة على تطبيقها في أندرويد و آيفون دون الحاجة لفتح المتصفح لقراءتها مع إمكانية عرض الإعلانات في تلك الصفحات ومشاركة العائدات مع الناشرين.

وقد سارعت الجارديان وصف كبير من المواقع الإلكترونية الكبيرة في مجال الأخبار والناشرين إلى تفعيلها وهذا سعيا منهم إلى زيادة عدد القراءات والوصول إلى المزيد من القراء حول العالم.

وقالت الصحيفة البريطانية في بيان رسمي منها أنه بعد أشهر من تجربة المقالات الفورية Facebook Instant Articles ترى أن أنه من الأفضل ايقاف النشر عليها وكذلك على تطبيق آبل الإخباري والذي جاء ليوفر قراءة الأخبار في التطبيق نفسه دون الولوج إلى مواقع الإلكترونية للناشرين.

ويبدو أن زيارات الموقع من فيس بوك قد تضررت فيما ميزة مشاركة العائدات ليست مرضية لها ولم تلبي تطلعاتها.

ويرى الكثير من الناشرين حول العالم خصوصا الأكثر وعيا بخطة فيس بوك للسيطرة على الإنترنت والقضاء على المنافسين أنه تهديد كبير للمدونين والناشرين والمدونات في نهاية المطاف وأنه يقتل الصحافة الإلكترونية.

 المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق