الشركات التقنية

تيم كوك يهدد بإزاله تطبيق Uber من متجر آبل ستور

تيم كوك يهدد بإزاله تطبيق Uber من متجر آبل ستور

كشفت صحية نيويورك تايمز في صحفيتها لهذا اليوم عن تهديد مباشر من السيد تيم كوك بإزاله تطبيق Uber ” اوبر ” من متجر تطبيقات آبل ستور , حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة آبل بيصال هذا التهديد بشكل مباشر للسيد ترافيس كالانيك والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Uber .

ونقلا عن صحيفية نيويورك تايمز فإن هذا التهديد لم يأتي من فراغ حيث اكتشف المهندسون في شركة آبل الاميركية بان تطبيق اوبر يقوم بتتبع المستخدمين بشكل غير قانوني على هواتف الايفون , وليس هذا وحسب بل ان المهندسين داخل الشركة قد اشارو بان عملية تتبع المستخدمين قائمة حتى بعد حذف التطبيق وهذا يعتبر انتهاك واضح لخصوصية المستخدمين .

كما اشارت شركة آبل ان فريقها المختص قاموا بمحاولة اعادة ضبط العديد من هواتف الايفون للحالصة المصنعية ولللاسف تبين لهم بان تطبيق Uber مستمر في تتبع المستخدمين , وحاليا يطالبون بتفسير منطقي لهذا الامر .

من جانبه علق السيد ” ترافيس كالانيك ” المدير التنفيذي لاوبر بان الشركة قامت بهذا الامر لتفادي عمليات الاحتيال والسرقة التي يتعرض لها مستخدموا هواتف الآيفون بشكل خاص .

المصدر: نيويورك تايمز

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق