أخبار المواقع

قريبا موقع Wikitribune من ويكيبيديا لمكافحة الأخبار المزيفة

في ظل مشكلة الأخبار المزيفة التي تسيطر على الصحافة الإلكترونية، تسعى شركات الويب القضاء على المشكلة ويبدو أن مؤسس ويكيبيديا لديه الحل الأمثل والذي يتجلى في إطلاق موقع Wikitribune.

هذه الخدمة ستكون واحدة من مواقع الأخبار الأضخم في العالم حيث سيتم من خلالها تغطية الأحداث المختلفة خصوصا السياسية والإقتصادية والمجتمعية، وهي لن تعرض الإعلانات بل ستعتمد أيضا على التبرعات من الجهات المختلفة ولن تكون هذه التبرعات مقابل الإنحياز إلى جهة معينة.

القاسم المشرك الآخر بين الموسوعة العالمية وهذه الخدمة الإخبارية هي أنها ستأتي بميزة المراجع والمصادر الإخبارية وسيتم الإعتماد في هذا الصدد على وكالات الأنباء ذات المصداقية.

أما الفارق الكبير بين ويكيبيديا و Wikitribune سيكون هو أن الموظفين في المؤسسة سيتلقون رواتب مجزية باستمرار ولن يكون عملهم تطوعا، فيما يمكن لبعض الكتاب الهواة المشاركة بتحرير الأخبار وارسالها ليقوم الفريق بمراجعتها ومن ثم الموافقة عليها.

الجهود في هذه الخدمة ستركز بالأساس على مكافحة الأخبار المزيفة وستكون خطوة مهمة من المؤسسة لوضع حد لفوضى الأخبار المزيفة من خلال تغطية الأحداث بشكل محايد.

وتقلق الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة الملايين من الناس حاليا وهي كابوس حقيقي على الويب يتجلى أكثر عند تصفح فيس بوك حيث تظهر الجهات التي تصنع الأخبار وتألف الأكاذيب بشكل واضح.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock