انستقرام ومنافسته لتطبيق فيسبوك مع 700 مليون مستخدم نشط شهري

انستقرام ومنافسته لتطبيق فيسبوك مع 700 مليون مستخدم نشط شهري

يبدوا اننا مقبلين على عصر منافسة فيسبوك بين تطبيقاتها حيث لا منافس لها حاليا في مجال التواصل الاجتماعي , ونلاحظ ذلك من خلال النمو الذي تشهدة تطبيقات شركة فيسبوك والتي من بينها تطبيق انستقرام الذي حظي بزيادة 100 مليون مستخدم لصبح عدد المستخدمين النشط الشهري للتطبيق 700 مليون مستخدم .

فيسبوك قامت بتغييرات عديده منذ استحواذها على تطبيق انستقرام خلال شهر يناير من عام 2012 مقابل مبلغ مليار دولار , ولكن في السنوات الاثنين الاخيره ركزت فيسبوك جهودها بشكل كبير على التطبيق من خلال اطلاق العديد من المميزات الجديدة للمستخدمين بالاضافه الى إطلاق منصتها الاعلانية للشركات حيث اعلنت الشركة بان لديها ما يقارب 150 مليون يستخدمون الاعلانات داخل تطبيقها على مختلف المنصات مثل اندرويد و IOS .

وربما كانت الضربة الكبيره من FACEBOOK هو إطلاق ميزة قصص انستقرام و والتي قامت بخذها من سناب شات لكن بسبب القوه وعدد المستخدمين الكبير تمكنت عملاقة التوصال من مجاراه سناب شات بل والتفوق عليه لتعلن عن 200 مليون مستخدم نشط شهري لميزة قصص انستقرام مقابل 140 مليون مستخدم نشط شهري لتطبيق snapchat .

لكن هذه الاعداد المتزايده في تطبيق انستقرام هي دلالة قويه على اننا سنشهد منافسة قوية بين تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق انستقرام , حيث يقترب هذا الاخير من الوصول الى مليار مستخدم مع ان هناك تطبيق واتساب يملك اكثر من مليار مستخدم وهوا ايضا مملوك لشركة facebook , لكن على مستوى المناسفة يتوقع ان يكون انستقرام هوا فيسبوك الجديد بعد 3 سنوات مقبلة .

السؤال الذي يطرحه ربما بعض المستخدمون , في نهاية المطاف هل ستصبح شبكة انستقرام هي الشبكة الاكثر استخداماً بين شبكات التواصل الاجتماعي ؟

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *