الهواتف الذكيه

تزايد إمكانية إطلاق آيفون 8 خلال نوفمبر عوض سبتمبر بسبب التأجيل

يبدو أن آبل لن تعمل على إطلاق آيفون 8 المرتقب في الأسواق خلال شهر سبتمبر بعد مؤتمرها الصحفي في بدايته، وستكون هذه أول مرة في تاريخها تلجأ الشركة الأمريكية إلى استخدام ورقة التأجيل وهو ما حدث مع عدد من منافسيها وأبرزهم سامسونج مع جالكسي اس 8.

حسب المحلل Ming-Chi Kuo من مؤسسة KGI فإن إمكانية تأجيل الجيل المقبل ترتفع خصوصا وأن الشركة تواجه في الوقت الحالي العديد من المشكلات في الحصول على قطع الغيار التي تستخدم في إنتاج هواتفها الذكية.

وبالنسبة لتأجيل الجيل القادم فإن صعوبة توفير الكميات المطلوبة من شاشات OLED هي أول سبب يهدد عملية الإنتاج، ناهيك أيضا إلى مشاكل في إنتاج معالج Apple A11 وتوفير كميات ضخمة منه إلى جانب أيضا توفير القطع المرتبة بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد 3D touch الجديد والذي سيتم دمجه في الجهاز، إضافة إلى حساس ثلاثي الأبعاد للكاميرا.

هذا سيعطي للمنافسين فرصة لطرح هواتف قوية نهاية الصيف وبداية الخريف المقبل وتوفيرها في الأسواق العالمية قبل قدوم الجيل المقبل من آيفون، لكن في حالة أعلنت الشركة عن الجيل المقبل ونال اعجاب الجميع فإن عشاق الشركة سينتظرون توفره في الأسواق العالمية ابتداء من نوفمبر.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق