متوسط سعر آيفون سيرتفع من 695 دولار إلى 753 دولار بفضل آيفون 8

تستعد شركة آبل للكشف عن آيفون 8 بعد أشهر قليلة من الآن، ومع كثرة المزايا الجديدة والتغييرات التي تعمل عليها سواء على مستوى الهاردوير أو التقنيات البرمجية فإن تكلفة إنتاجه سترتفع دون شك ما سيؤثر على الأسعار الرسمية لهذه الأجهزة الذكية.

حسب العديد من المحللين فإن إضافة شاشة OLED إلى هواتف آبل سيزيد من تكاليف إنتاج الجيد المرتقب، وفيما يأتي آيفون 7 بلس بتكلفة أكبر من آيفون 7 بحوالي 100 دولار فإن آيفون 8 سيكون مكلفا بحوالي 100 دولار أخرى مقارنة بالنسخة الأكبر من الجيل الحالي.

ومن المرتقب أن يأتي الجيل القادم بشاشة OLED كما أكدت الكثير من التقارير السابقة، وهو سيدعم أيضا الواقع الإفتراضي وتقنيات الواقع المعزز، فيما يرتقب أن يكون مزودا بكاميرا ثنائية متقدمة عن الموجودة في آيفون 7 بلس.

تقنيات كثيرة أخرى ستشق طريقها إلى الجيل القادم منها تقنية الشحن اللاسلكي وتقنية الشحن السريع، وبطارية بسعة أكبر من الوقت الحالي وشاشة متقدمة من حيث الجودة.

وللأسف فإن كل هذه التحديثات والمزايا الجديدة ستضيف من تكلفة هواتف آيفون المقبلة، خصوصا وأن آبل تسعى دائما للحفاظ على هامش ربح ممتاز من كل نسخة آيفون تبيعها وتتفوق على كل المنافسين في مسألة الربح الصافي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *