أخبار المواقع

جوجل تختبر 8 إعلانات في الصفحة الواحدة لنتائج البحث

مؤخرا عندما تم الإعلان عن النتائج المالية لشركة جوجل لوحظ بأن عائداتها ازدادت بصورة كبيرة بالرغم من أزمتها مع المعلنين الذين قرروا سحب الإعلانات من يوتيوب وعدد من خدماتها الأخرى التي تعرض فيها الإعلانات.

لكن نتائج البحث لم تكون من ضحايا ما حدث فقد ازدادت استثمارات المعلنين في نتائج البحث الممولة على محرك البحث وكذلك جي ميل وعدد من الخدمات الأخرى التي لا تعرض المحتوى المشبوه.

من جهتها فإن جوجل تحاول أن تساير هذا الطلب من خلال زيادة عدد نتائج البحث الإعلانية في الصفحة الواحدة، وهذا إلى 8 نتائج بحث ممولة.

وحسب العديد من نتائج البحث التي تم رصدها تعرض صفحات نتائج البحث 8 نتائج منها 4 في أعلى نتائج البحث و 4 أخرى في أسفل نتائج البحث.

وتم رصد هذا في حالة البحث سواء عن المنتجات أو الأنشطة التجارية والخدمات التي عليها منافسة كبيرة، وخدمات التوظيف وشراء الحواسيب والتقنية بشكل عام.

وليس رسميا هذا التغيير لكن هذا يعطي فرصة لعرض المزيد من الإعلانات على نتائج البحث وبالتالي سيتم عرض 8 إعلانات في كل نتيجة بحث وبالتالي تسريع النتائج للمعلنين وزيادة عائدات الشركة من محرك البحث العالمي.

وبالنسبة للنتائج المجانية فهي بهذه الطريقة تتعرض للمزيد من الخنق، حيث أن المستخدم عادة في هذه الصفحات سيضغط على نتائج البحث الممولة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق