الهواتف الذكيه

تراجع مبيعات آيفون مرة أخرى وتيم كوك يلوم الشائعات

أعلنت آبل عن نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام وكان لافتا تراجع مبيعات آيفون مرة أخرى، ليستمر نزيف التراجع بالنسبة لهذا المنتج المحوري للشركة الأمريكية.

الشركة تمكنت من بيع 50.8 مليون آيفون وهو عدد أقل من 51.2 مليون آيفون أقدمت على بيعها العام الماضي في نفس الربع.

ورغم ارتفاع عائدات الشركة إلى 52.9 مليار دولار خلال الربع الأول 2017 من 50.6 مليار دولار خلال الربع الأول 2016، إلا أن تراجع مبيعات هواتفها الذكية يعطي اشارة خطرة على أن عائداتها قد لا تستمر في النمو إذا واصلت المبيعات التراجع.

من جهته قال تيم كوك في مؤتمر الإعلان عن النتائج المالية أن هذا التراجع هو بسبب التقارير والشائعات التي تتحدث عن هواتفها القادمة، وهو ما يدفع نسبة جيدة من العملاء المحتملين لانتظار صدورها وتأجيل الحصول على أحدث هواتفها حتى بعد إصدار الجيل القادم.

بهذا يكون قد حمل مسؤولية تراجع المبيعات للشائعات ومواقع الويب والتقارير الصحفية التي نراها يوميا تتحدث عن آيفون 8 والتي تؤكد أنه سيأتي بمزايا قوية وجيدة وهذا بعد أشهر قليلة من الآن سيصل إلى الأسواق.

لكن أيضا لا يمكن لأحد أن ينكر بأن الجيل السابع من هواتفها كان مخيبا بالنظر إلى الفرق بينه وبين جيل 6 و 6 اس حيث نفس التصميم ونفس المميزات مع تحسينات فقط في الأداء والكاميرا الثنائية في النسخة الأكبر، وبالطبع نسبة جيدة من المستخدمين لا يريدون انفاق 650 دولار إلى 850 دولار على هاتف مكرر مع تحسينات.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق