جوجل تسمح بإعلانات أدسنس 300×250 على صفحات الجوال والموبايل

ابتداء من أمس 2 ماي 2017 لم يعد ممنوعا وضع إعلانات 300×250 على صفحات الجوال، هذا ما أعلنته جوجل على مدونة أدسنس الخاصة بها، لتسمح بهذه النوعية من الوحدات الإعلانية في صفحات الموبايل بعد أن كانت ممنوعة.

هذه الوحدات بهذه الأحجام عادة ما يتم تفعيلها ووضعها في صفحات الويب سواء للحواسيب المكتبية أو المحمولة أو حتى الحواسيب اللوحية وهي تظهر بشكل أصغر في الموبايل وبمقاس أصغر.

جوجل أكدت في مدونتها الرسمية أنها حريصة كل الحرص على تجربة الإستخدام وهي تحاول أن توازن بين متطلبات الناشرين في تحقيق عائدات أكبر من المحتويات التي ينشرونها وبين تجربة الاستخدام التي تريد أن تكون جيدة للمستخدمين عند تصفح مواقع الويب.

وقالت الشركة أنها تأكدت من أن هذه الوحدة صديقة للموبايل بعد مراجعات دقيقة وتجارب واختبارات سابقة، وبالتالي يمكن استخدامها في صفحات الجوال.

لكن أكدت الشركة أنه يلزم على اصحاب المواقع الحفاظ على تجربة الاستخدام وعدم وضع تلك الوحدات بطريقة تجعل ظهورها للمستخدم مقصودة وتحفزه على النقر عليها ولو بشكل خاطئ، وبالتالي فعليها أن تظهر بصفحة واضحة وسهلة الاستخدام يمكن من خلالها للمستخدم قراءة المقال أو الإطلاع على المحتوى دون الشعور بالإنزعاج من الوحدة الإعلانية.

وتنصح جوجل دائما بالإهتمام بالمحتوى إلى جانب تجربة الاستخدام وتوفير أفضل المزايا والخدمات للمستخدمين وبعدها ستأتي العائدات والأرباح.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *