التطبيقات

تطبيق جي ميل يحصل على مكافح الروابط المشبوهة

في متصفحات كروم و أوبرا وعند محاولة الولوج إلى صفحة ويب مشبوهة أو موقع مصاب بفيروس تظهر لك رسالة تحذر من أن الصفحة بها محتويات مشبوهة وستلحق ضررا بجهازك، وهو ما يساعد المستخدمين على تفادي الدخول إليها وبالتالي التقليل من احتمالات إصابة جهازهم بالهجمات والفيروسات.

هذه الروابط يتم تبادلها وارسالها عبر خدمة جي ميل وخدمات البريد الإلكتروني وهي تلحق ضررا بمستخدمي الموبايل على وجه التحديد، لهذا قررت جوجل مكافحتها بطريقتها.

الشركة الأمريكية أعلنت خلال الساعات الماضية أنه عند محاولة الولوج إلى رابط مشبوه في التطبيق على الموبايل توصل به المستخدم من أحدهم ستظهر له رسالة تحذير تفيد بأن الصفحة التي يحاول الوصول إليها بها تتضمن محتويات مشبوهة.

وبالطبع لا توجد أي فرصة لفتحها لأن التطبيق يمنعك من ذلك وهو يوفر لك ميزة التبليغ عن أن هذه يمكن أن تكون رسالة خطأ خصوصا إن كنت تعرف جيدا ذلك الرابط أو أنه موقعك الإلكتروني وتم تصنيفه إلى صفحات فيروسية عن طريق الخطأ.

الشركة الأمريكية بهذه الطريقة تريد أن تقضي على تبادل الروابط الملغومة في خدمتها واستهداف أصحاب الموبايل على وجه الخصوص، ومن المرتقب أن تصل هذه الميزة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة والبداية على أندرويد على أمل ان يتوفر للتطبيق على آيفون أيضا.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق