جوجل تضيف المزيد من الإعلانات على نتائج بحث موبايل خدمات المنازل

خدمات المنازل هي واحدة من المجالات التي نجد أن المنافسة قوية فيها خصوصا بالأسواق العالمية والكبيرة والمدن الشهيرة حيث يكون هناك منافسة بين الكثر من المؤسسات على جوجل المحلي، والتي تحاول مسك الكلمات الخاصة بمدينتها أو المنطقة التي تعمل بها كما تستثمر في إعلانات نتائج البحث لضمان الظهور المستمر.

وفيما كانت تعرض في العادة بهذه الصفحات للموبايل إعلانا واحدا أو إعلانين، فقد تم رصد نوع جديد من الإعلانات لهذه النوعية من نتائج البحث وهي إعلانات أنشطة تجارية قريبة “Nearby Businesses”.

وتظهر على شكل شريط تتضمن أكثر من وحدة إعلانية عبارة عن مربعات تعرض موفع الخدمة والتقييم إلى جانب إمكانية التعرف على خريطة الطريق نحو المؤسسات ورقم الهاتف ووجود خيار المزيد من التفاصيل.

بهذا تضمن الشركة الأمريكية عرض المزيد من الإعلانات على صفحات الموبايل دون أن تستهلك مساحة من الصفحة بشكل عمودي، لكن حسب مراقبين فإن هذه النتائج هي التي ستحظى أكثر باهتمام المستخدمين من نتائج البحث المجانية.

بالتالي فإن الأنشطة التجارية التي تعتمد عادة على نتائج البحث المجانية سيكون عليها إعادة النظر في استراتيجيتها وانفاق ميزانيات أكبر تشمل إعلانات جوجل.

ومن غير المستبعد أن تشمل هذه النوعية من الإعلانات على الموبايل كذلك خدمات أخرى في مجالات أخرى بعيدا عن خدمات المنازل، وهذا من أجل السماح لأكبر عدد ممكن من الإعلانات بالظهور على هذه الصفحات وهو ما تسعى إليه الشركة من أجل ضمان حصول المعلنين على نتائج سريعة والرفع أكثر من عائداتها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *