شركات هواوي أوبو فيفو تسيطر على نصف السوق الصينية خلال الربع الأول 2017

في صراع الهواتف الذكية بالسوق الصينية لا تزال الأفضلية للشركات الصينية هناك والتي تسيطر بشكل عام على أكثر من نصف السوق خلال الربع الاول 2017.

وحسب الأبحاث الجديدة التي نشرتها Counterpoint فإن شحن الهواتف إلى السوق الصينية حقق نموا نسبته 4% على اساس سنوي ما بين يناير ومارس الماضيين.

على مستوى نمو الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية فقد حققت أوبو النمو الأعلى والذي وصل إلى 81 في المئة جاءت بعدها فيفو بنسبة 60 في المئة ثم هواوي بنسبة 25 في المئة.

في المقابل فقد تراجع نمو شحنات هواتف آبل بنسبة 15 في المئة في المقابل تراجعت نسبة شحنات شاومي بنسبة 34 في المئة والنصيب الأكبر من تراجع نمو الشحنات كان لشركة سامسونج بنسبة 60 في المئة.

على هذا الأساس فإن ترتيب الشركات حسب الشحن جاء كما هو في الجدول التالي ويتبين لنا نمو هواوي و أوبو و فيفو التي قامت بشحن أكبر نسبة ممكنة من الهواتف التي وصلت إلى السوق الصينية خلال الفترة الماضية فيما تراجعت آبل وهي التي تحتل المركز الرابع من حيث الحصة السوقية من الهواتف التي تم شحنها.

وعلى مستوى المبيعات الفعلية فإن أكثر الهواتف مبيعا في الصين خلال هذه الفترة كانت من صالح آبل، خصوصا مع آيفون 7 بلس نسخة 128 جيجا بايت الذي يشكل 26.9 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية خلال هذه الفترة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *