أخبار تقنية

إطلاق خدمة علي باي Alipay في الولايات المتحدة الأمريكية

مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها شركة علي بابا الصينية التي قررت الدخول إلى السوق الأمريكية ومنافسة أمازون في سوقها المحلية، وهذا من خلال إعلان خدمتها للدفع علي باي Alipay توقيع اتفاقية لتتوفر في الملايين من المتاجر بالولايات المتحدة الأمريكية.

الإتفاقية تمت بالضبط مع شركة First Data لمعالجة المدفوعات والتي ستوفر لها الوصول إلى 4 ملايين متجر في أنحاء الولايات المتحدة، ستقبل هذه المتاجر الدفع بخدمة علي باي Alipay لشراء منتجاتها وخدماتها والحجز عبر الإنترنت أيضا.

ولدى الخدمة الصينية حوالي 450 مليون مستخدم حول العالم أبرزهم من الصين، وهي تحاول المنافسة عالميا وليس فقط في السوق المحلية بالنسبة لها.

وتنوي الشركة تعزيز وجودها في المزيد من الأسواق خلال الفترة المقبلة منها الهند والفلبين واندونيسيا وكوريا الجنوبية، على امل ان تتوسع إلى اوروبا وبقية دول العالم في المستقبل القريب.

وتقول الشركة انها تركز على الأسواق التي يزورها الصينيون حيث تريد أن تتوفر في كل الدول التي يذهب اليها السائحون الصينيون، وبالتالي إمكانية قيامهم بالدفع من خلال هواتفهم الذكية في أي متجر بالبلدان التي يزورونها.

ومن المعلوم أن السياح الصينين أنفقوا العام الماضي 260 مليار دولار على التسوق في البلدان التي قاموا بزيارتها ما يجعلهم يتربعون على الإنفاق بين السياح من مختلف الدول الأخرى.

وكانت علي بابا قد استحوذت مؤخرا على شركة تحويل الأموال MoneyGram بقيمة 1.2 مليار دولار ولديها طموحات كبيرة في القطاع المالي.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق