الشركات التقنية

توقعاتنا لما يمكن ان تعلن عنه مايكروسوفت في مؤتمر Build 2017

توقعاتنا لما يمكن ان تعلن عنه مايكروسوفت في مؤتمر Build 2017

ينطلق اليوم في تمام الساعة الـ 8 مساءً بتوقيت السعودية مؤتمر ” Build 2017 ” أو المعروف بـ مؤتمر مطوري مايكروسوفت 2017 , والذي تعقده مايكروسوفت في كل عام , ولكن هذه المره قامت الشركة باختيار مدينة سياتل ” Seattle ” لاقامة حدثها الذي يستمر حتى الـ 12 من شهر ايار الحالي .

لكن مالذي يتكشف عنه مايكروسوفت في مؤتمرها لهذا العام , وخاصة انها قامت بالإعلان مؤخرا عن سيرفس لاب توب بالاضافه الى نظام التشغيل Windows 10 S الموجه للقطاع التعليمي بشكل خاص , لكن كون مايكروسوفت لديها العديد من الاعمال هناك ما يمكن توقعه لهذا المؤتمر ونذكرها لكم ونبدأ مع تحديثات نظام التشغيل ويندوز 10 .

  • تحديث Redstone 3

من المنتظر ان نرى اليوم السيد تيري مايسون , والذي يشغل منص الرئيس التنفيذي لقطاع انظمة التشغيل في مايكروسوفت , وننتظر ان يتم الاعلان عن التحديث الكبير الثالث لنظام التشغيل ويندوز 10 حيث حصل التحديث منذ اطلاقه بشكل رسمي على تحديثين كان اخرها تحديث المبدعين ” Windows 10 Creators Update ” وهذه المره ينتظر ان يحصل النظام على تحديث كبير اخر يعرف حاليا بالاسم التعريفي Rdstone 3 , والذي يتوقعه اطلاقه في شهر اكتوبر من هذا العام ويتوقع ان يحمل العديد من المميزات الجديدة .

  • مشروع NEON

كما تعودنا من عملاقة البرمجيات مايكروسوفت , تحاول الشركة بين كل فتره واخرى ان تكشف لنا عن بعض أنواع التصاميم الجديدة والمختلفه عما نراه في وقتنا الحالي , لذلك تتجهز الشركة للكشف عن مشروع NEON , والذي يهدف الى تغيير التصميم في نظام التشغيل ويندوز 10 , وقد راينا في الاونه الاخيره العديد من التطبيقات التي حصلت على بعض الاجزاء البسيطه من هذا المشروع في نظام التشغيل ويندوز 10 نسخه المعاينة للمشتكرين في برنامج ويندوز انسايدر , ويعتمد مشروع NEON على اعتماد التصاميم الشفافه بالاضافه الى استخدام الايقونات الحديثه الخفيفة .

  • الواقع المختلط

خلال شهر مارس الماضي أعلنت مايكروسوفت عن نيتها توفير تجربة الواقع المختلط , على العديد من المنصفات التابعة لها مثل أجهزه الاكس بوكس بالاضافه الى مشروع القعرب الذي ستكشف عنه مايكر وسوفت بشكل رسمي في وقت لاحق من هذا العام , كما نعلم فان مايكروسوفت كانت لها تجربة مع نظام HoloLens والتي اطلقت في عام 2015 والتي بدأ استخدمها بشكل كبير جدا من العديد من الاطباء حول العالم في اجراء العديد من العمليات الجراحيه ومحاكتها بشكل افتراضي قبل البدء في العمليات الجراحية .

هذه المره يبدوا ان مايكروسوفت بالتعاون مع العديد من الشركات المصنعة لنظارات الواقع الافتراضي ستبدأ باضافه العديد من التحديثات على العديد من التطبيقات التابعة لها لتعزيز الواقع المختلط .

هذه هي أهم الامور التي يمكن توقعها ولا تنسوا تغطيتنا لفعاليات المؤتمر باتداءص من هذا اليوم , من خلال موقعنا أخبار ترايدنت التنقنية .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق