النتائج المالية للربع الأول من 2017 لشركة سناب شات

أعلنت شركة سناب الأمريكية المطورة لتطبيق سناب شات والتي تعد شركة كاميرا بالأساس عن النتائج المالية للربع الأول وهي أول نتائج مالية منها بعد طرح أسهمها للإكتتاب في وول ستريت.

الشركة أعلنت عن 166 مليون مستخدم نشيط يستخدمون تطبيقها الشهير، بنمو قدره 5 في المئة مقارنة بالربع الرابع من 2016، ونمو قدره 36 في المئة مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

ولا يزال هذا العدد أقل من 200 مليون مستخدم نشيط لميزة القصص في انستقرام الذي تجاوز عدد مستخدميه 600 مليون مستخدم، وهناك عدد كبير أيضا لنفس الميزة في واتساب وخدمات فيس بوك الأخرى التي نسخت هذه الميزة.

ويشعر المستثمرون بقلق كبير ازاء النمو المتباطئ للمستخدمين الجدد للتطبيق، وهو ما يعني أن التطبيق تأثر بسياسة النسخ التي تواصل فيس بوك نهجها.

سناب شات أعلنت ايضا أنها حققت 8 مليون دولار من مبيعات نظارتها Spectacles ورغم ذلك العائدات وصلت إلى أقل من توقعات وول سترتي التي حددتها سابقا في 158 دولار لتعلن الشركة في بيانها الرسمي انها لم تحقق سوى 150 دولار.

الشركة خسرت 2.2 مليار دولار في البورصة بسبب تراجع القيمة السوقية للشركة ومخاوف المستثمرين من فشل التطبيق.

وأكدت سناب مجددا في بيانها الرسمي أنها لا تنافس فيس بوك أو تويتر وبقية الخدمات الإجتماعية فهي شركة كاميرا بالأساس، فيما لم تحدد متى ستصبح ربحية لأنها تخسر كما يحدث أيضا مع تويتر ومعظم الشركات الناشئة في البورصة.

وأكدت على أنها تثبت قدرتها على الإبداع فنسخ فيس بوك و آخرين لمزايا كما أشارت صراحة في بيانها الرسمي يؤكد على أنها في طريقها لتحقيق النجاح.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *