أخبار المواقع

البحث عن الفعاليات والمؤتمرات بشكل جديد على جوجل موبايل

قررت جوجل العمل على تطوير البحث عن الفعاليات والمؤتمرات والأحداث وهذا عبر محرك بحثها سواء في التطبيق الرسمي المتوفر للهواتف الذكية أو متصفحات المحمول.

التحديث الجديد الذي بدأت تطبيقه في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا يركز على عرض المؤتمرات والأحداث بصورة جيدة واكثر من مجرد روابط نتائج بحث عادية.

كما يتبين لنا في الصورة المتحركة فإن البحث عن jazz concerts in Austin يعرض عددا من الأحداث بصورة جديدة ومختلفة عكس عرض نتائج بحت كلاسيكية ربما لا ترضي الباحثين حيث تتضمن أحداثا قديمة ومقالات وصفحات تتضمن معلومات قديمة.

الآن يظهر مباشرة مربع الأحداث والذي يتضمن الحفلات أو المؤتمرات والأحداث والتجمعات “حسب ما تبحث عنه” لك في إطار يعرض في العادة 3 احداث مع إمكانية عرض المزيد من الإقتراحات.

وهذه النتائج تأتي مع صور مصغرة والتوقيت والموقع الجغرافي بصورة مميزة عن نتائج البحث العادية في الصفحة نفسها.

بالضغط على المزيد من الأحداث يتم توجيهك إلى واجهة منفصلة تدعى “الأحداث” تعرض لك كل الخيارات المتاحة، وهناك مرشحات عدة يمكنك فصل بها النتائج منها “اليوم، أمس هذا الأسبوع، نهاية الأسبوع الحالية … الخ”

بالضغط على أي من الأحداث المعروضة يتم فتحها مباشرة في الموقع الذي يستضيفها والذي يوفر لك حجز التذكرة أونلاين.

الجميل في هذه الميزة أنها تعتمد على الموقع الجغرافي الخاص بك، وبالتالي فعند البحث مثلا عن محاضرات التنمية البشرية وتقيم في الرياض سيتم عرض كل المحاضرات بنفس المدينة، ونفس الأمر ينطبق على الكثير من الأمور المتعلقة بعمليات البحث هذه.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق