الاتصالات السعودية STC تنفي تعرض اجهزتها لفيروس الفدية WannaCry

الاتصالات السعودية STC تنفي تعرض اجهزتها لفيروس الفدية WannaCry

خلال الـ 72 ساعة الماضية ظهر من جديد فيروس الفدية WannaCry , والذي يستهدف بالردجة الاولى أغلب الشركات العالمية في جميع دول العالم , ويعتبر فيروس الفدية وانا كراي من اشهر برامج الفدية التي قامت بتطويرة وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA , والذي ادى في الوقت الحالي إلى إصابة عشرات الآلاف من أجهزة الحاسب في ما يقرب من 100 دولة .

بالامس انتشرت بعض الاشاعات والصور التي تؤكد ان بعض أجهزة شركة الاتصالات السعودية STC قد تضررت من فيروس الفدية WannaCry , حيث تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الحقيقة والتي تبين ان هناك بعض الاجهزة المتضررة في الشركة , من خلال ظهور لوجو STC على تلك الحواسيب .

هذا الامر أقلق العديد من عملاء شركة STC و من جانب , ومن جانب ىخر قام العديد من العملاء بالسخرية من هذه الشركة نظرا لقلة خبراتهم في الدعم الفني لبعض الخدمات لديهم بحسب ما تداولة المستخدمون .

من جانبة قام السيد امجد شاكر والذي يشغل منصب مدير عام الشؤون الإعلامية، شركة الاتصالات السعودية , بالاشاره الى ان ما تم تداولة بخصوص فايروس WannaCry , فان شركة الاتصلات السعودية تود التوضيح أن شبكتها و أنظمتها لم تتأثر بحمد الله وبالتالي فإن ما تم تداولة في بعض وسائل الاعلام يخص بعض الاجهزة الشخصية التي سيتم التعامل مها من قبل الفرق الفنية المتخصصة .

المصدر : تويتر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *