أخبار تقنيةالهواتف الذكيه

فيروس WannaCry يهدد أيضا مستخدمي هواتف أندرويد

دعونا نتفق على أن فيروسات الفدية ransomware لا تستهدف أجهزة ويندوز فقط بل رأينا أكثر من فيروس استهدف أجهزة الماك و أندرويد ومختلف الأنظمة الأخرى.

فيروس WannaCry بكل تأكيد هو الأسوأ من الناحية الإعلامية لأنه نجح في ضرب حواسيب وزارات بالعديد من الدول والشركات والمؤسسات والمستشفيات والجامعات، هذا دون ان ننسى الأفراد والضحايا تخطى عددهم الآن أكثر من 200 ألف جهاز مصاب.

بيد أن المخترقين والهاكر ممن يقفون وراء هذا الفيروس لديهم طموحات لاستهداف أيضا مستخدمي أندرويد الفترة المقبلة، خصوصا وانه ليست المرة الأولى التي نرى فيها تقارير تؤكد أن أحد التطبيقات على جوجل بلاي أو في متجر طرف ثالث يعمل على اغلاق جهاز المستخدم ويطلب منه فدية.

خبراء الأمن ينصحون في الوقت الحالي المستخدمين بتجنب تنزيل ملفات مجهولة وتطبيقات غير معروفة خصوصا من متاجر ومصادر غير موثوقة.

لأن الهاكر لديهم رغبة لتكرار نفس مأساة WannaCry بصورة كبيرة على الموبايل خلال الفترة المقبلة و أندرويد يعد نظاما مغريا بالنسبة لهم.

وفيما يخزن كثيرون المحادثات والمعلومات المهمة على اجهزتهم الذكية فإن سقوطها في يد فيروسات النصب سيكون له سيئا للغاية وسيدفع الكثير من الضحايا للدفع لاستعادة السيطرة على هواتفهم الذكية.

حاليا ما نعرفه جيدا أن الفيروس المنتشر مؤخرا اصاب حواسيب ويندوز فقط، ولا توجد أي أدلة حقيقية على انه استهدف اجهزة أندرويد، لكن هذا ممكن جدا مع وجود فيروسات فدية أخرى تصيب الهواتف الذكية في الوقت الحالي بأسماء مختلفة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock