انستقرام عن السرقة من سناب شات: هذه هي الطريقة التي تعمل بها صناعة التكنولوجيا

من المعلوم أن عددا من المزايا التي أضافها مؤخرا انستقرام مسروقة في الأساس من سناب شات، ويعلم الجميع هذه الحقيقة وهي سياسة متبعة من فيس بوك بشكل صريح لقتل المارد الأصفر والقضاء عليه.

نائب رئيس منتج انستقرام في شركة فيس بوك السيد Kevin Weil وفي مقابلة صحفية بمؤتمر TechCrunch Disrupt NY اعترف بأن تطبيقه فعلا نسخ ميزة القصص من سناب شات وكذلك ميزة الفلاتر، لكنها مختلفة قليلا عن ما هي عله في التطبيق المنافس.

وعن هذه الطريقة التي لا يحبذها كثيرون قال ” هذه هي الطريقة التي تعمل بها صناعة التكنولوجيا، مضيفا أن الأفكار الجيدة ينسخها الجميع ويطورها المنافسون” مضيفا أن هذه المميزات على انستقرام توفر تجربة استخدام مختلفة منها عملها على مختلف المنصات في اشارة إلى وجود الخدمة أيضا على حواسيب ويندوز.

وأضاف أنه لو لم تعمل تطبيقات التواصل على نسخ مميزات بعضها البعض، لكان هناك الآن تطبيق واحد بصفحة الخلاصة، تطبيق واحد بميزة الوسوم، تطبيق واحد بميزة إضافة التأثيرات على الصور، وتطبيق واحد يدعم الملفات الشخصية للمستخدمين وتطبيق واحد يدعم الدردشة الفورية.

وقال في نفس الحدث أن شركته تركز على جلب المميزات والمنتجات التي تهم الناس وتسعدهم وتحسن من تجربة استخدامهم لخدماتها، لهذا فهم ينظرون إلى المزايا الموجودة في السوق ويطورونها ويبتكرون أخرى مؤكدا أيضا على أن المنافسة جيدا وتساعد الصناعة على التطور.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *