آبل تبدا رسمياً بتصنيع هاتفها الذكي iPhone SE في الهند

آبل تبدا رسمياً بتصنيع هاتفها الذكي iPhone SE في الهند

أعلنت شركة آبل الاميركية وبشكل رسمي عن انها ستبدأ وبشكل رسمي انتاج هاتفها الذكي iPhone SE في اهلند اعتبارا من هذا الشهر , على ان يصل للمستخدمين في الهند خلال نفس الشهر الحالي يناير او الشهر المقبل يونيو على أبعد تقدير .

وقد أعلنت الشركة الاميركية بان شركة Wistron هي الشركة المسؤوله عن خط الانتاج الخاص بهاتف آيفون SE , وقد قامت آبل بالكشف عن انها ستقوم بتصنيع ما ياقرب 300 – 400 الف هاتف iPhone SE كخطوه اولية للدخول الى السوق الهندية التي أصبحت تحظى باهتمام العديد من الشركات العالمية المصنعه للهواتف الذكية .

بالمقابل فقد أعلنت الحكومة الهندية عن احدى الشروط المهمة والتي وافقت عليها آبل وهي ان مكونات هاتف iPhone SE يجب ان تكون 30% منها على الاقل من المنتجات المحلية في الهند وليس من الولايات المتحدة الاميركية .

ووفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال فإن هاتف آيفون SE ستكون تكلفته المصنعية في الهند ما يقارب 150 – 155 دولار , علما ان سعر البيع في الولايات املتحدة هوا 399 دولار , ولكن تجار التجزئة في الهند يعرضونه مقابل 320 دولار , علما ان آبل ربما تطرح الهاتف الذكي في الهند رلابما بسعر 300 دولار فقط لاغير .

المصدر : صحيفة وول ستريت جورنال wsj

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *