اختراق خوادم شركة Panic يهدد مستخدمي حواسيب الماك

تعمل في الوقت الحالي شركة Panic على الإتصال بكل من شركة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI على خلفية انتشار برمجيات خبيثة على خوادمها ما يهدد باختراق أجهزة مستخدمي الماك.

وبالعودة إلى شهر ماي الماضي فقد تعرض أحد خوادم هذه الشركة للإختراق وحصل على اثره المخترقين على الكود المصدري لتطبيق HandBrake حيث استبدلوه إلى كود آخر يتضمن العديد من البرمجيات الخبيثة.

الأسوأ من هذا ان المخترقين تمكنوا من الوصول إلى حاسوب أحد مؤسسي هذه الشرة ومن تم الولوج إلى حسابه الإلكتروني في المنصة الخاصة به وكذلك منصة Github ليتمكنوا من سرقة الكود المصدري للكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى.

على هذا سيكون بإمكان المخترقين التعديل على الكود البرمجي لكل التطبيقات التي سرقوا شفرتها الأصلية ومن ثم سيعملون على نشرها من خلال مواقع التنزيل والبرامج والتطبيقات وتعريض الملايين من مستخدمي الماك حول العالم للخطر.

وتنصح آبل في العادة بتحميل التطبيقات من متجر تطبيقات الماك ويمكن أيضا الوثوق بعدد من المواقع المشهورة التي توفر تنزيل برامج حواسيب الماك، لكن المشكلة ان الكثير من المستخدمين يعمدون إلى تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة ومجهولة.

شركة Panic أكدت في بيان رسمي منها أن الإختراق لم يؤدي بتاتا إلى الوصول إلى بيانات المستخدمين وأن الخوادم المتضررة لا تتضمن معلوماتهم.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *