أخبار المواقعالشركات التقنية

الجارديان: تسريب 100 وثيقة داخلية لشركة فيس بوك عن قانون التبليغات

تتلقى فيس بوك أسبوعيا 6.5 مليون تبليغ يتم مراجعتها من نظام التبليغ وأيضا الموظفين في فريق الرقابة، وقد تمكنت الصحيفة البريطانية خلال الساعات الماضية من تسريب أكثر من 100 وثيقة تتحدث عن هذا النظام والقوانين المعمول بها في الشركة.

بالنسبة للمحتوى الجنسي فإن فيس بوك يطلب من المستخدمين تجنب حذفه وابقائه في الموقع ما دام أصليا وشائعا ولم يتم التعديل عليه من طرف برامج الجرافيكس، مع إمكانية التحذير منه لمنع مشاهدته من القاصرين والأشخاص الذين ينزعجون في العادة من هذه المحتويات.

أما المحتوى الجنسي المنشور بغرض الإنتقام فإن الشركة تنظر فيه من زوايا ثلاثة، أن يتضمن فعلا رسالة تهديد أو انتقام أو صورة شبه عارية للشخص المستهدف أو في وضع جنسي.

وبالنسبة للمحتويات التي تروج لتعذيب الأطفال فيرى فيس بوك أنه لا يتوجب حذف تلك الصور والمحتويات من أجل انقاذ الأطفال وفي حالة كانت التبليغات كثيرة سيظهر تحذير قبل المشاهدة ولن يتم ازالتها.

القوانين الداخلية لشركة فيس بوك تعطي الضوء الأخضر للمحتويات السابقة في حالة استهدف رؤساء الدول ونوابهم والبرلمانيين ومرشحو الرئاسة والشهود في القضايا والأشخاص المعرضون للإغتيال والصحفيون والناشطون والمشردين واللاجئين.

لكن في حالة كانت تستهدف الأشخاص العاديين فغنها بمثابة تنفيس عن الغضب ولن يتم حذفها حسب الشركة الأمريكية.

نفس الأمر ينطبق أيضا على البث الحي ومحتويات الصفحات العامة والشخصية وكذلك المجموعات، وهو لا يمنع من نشر صور وفيديوهات تعذيب الحيوانات لأنها مقبولة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق