دروس وشروحات

كيفية تعطيل تسجيل الصوت وكتابة البيانات في ويندوز 10 Creators Update

إذا كنت توصلت مؤخرا بتحديث Creators Update لنظام ويندوز 10 فإن مايكروسوفت قد فعلت فيه ميزة تسجيل صوتك وجمع العديد من البيانات لتحسين تجربة الإستخدام منها البيانات التي تدخلها باستخدام لوحة المفاتيح ويشمل عمليات البحث اليت تقوم بها في المتصفح والنصوص التي تكتبها في المستندات وتطبيقات الملاحظات وما إلى غير ذلك من البيانات الأخرى.

بالنسبة للكثير من المستخدمين فإن هذه الحركة مزعجة وبإمكانها أن تزيد من حجم بيانات الإنترنت التي يستغلها النظام، لإرسال المعلومات باستمرار إلى شركة مايكروسوفت فيما يعزز هذا من “إنتهاك خصوصية المستخدمين”

ولتعطيل تسجيل الصوت وكتابة البيانات في ويندوز 10 وجمع هذه البيانات حولك كمستخدم، يتوجب عليك أولا الولوج إلى فتح قائمة إبدأ Start ومن ثم الضغط على أيقونة الإعدادات Settings ثم الخصوصية Privacy ثم Speech, inking & typing منه ستجد الخيار مفعلا قم ببساطة بتعطيله.

الجدير بالذكر أن تحديث Creators Update مهم للغاية وجاء بتحسينات كبيرة ومميزات جديدة، ولاحظ المستخدمون فعلا تحسن الأداء بشكل أفضل من ذي قبل، ومن المهم الترقية إليه.

من جهة أخرى نعيد ونكرر مجددا أن تفعيل التحديثات التلقائية في نظام ويندوز أمر مهم للغاية، حيث تلقي التحديثات الأمنية اسهل وايضا الترقية إلى إصدارات أحدث من النظام مطلوب للحصول على مزايا جديدة والتمتع بتجربة استخدام أفضل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock