أخبار تقنية

مايكروسوفت تزيل النقاب عن Surface Pro نسخة محسنة من سيرفس برو 4

كما كان متوقعا فقد استغلت مايكروسوفت مؤتمر شنغهاي مساء أمس للكشف عن نسخة محسنة من حاسوبها المتحول سيرفس برو 4 وقررت طرحه في الأسواق تحث اسم Surface Pro.

الشركة أكدت على لسان رئيس قسم سيرفس ان التحسينات كبيرة ومهمة وهي موجهة لمن يريد الحصول على أفضل نسخة من برو 4 في الوقت الحالي.

ويأتي هذا الجهاز مع قلم ضوئي متطور ذات 4096 مستوى من حساسية الضغط ما يحسن من الكتابة به وايضا الرسم بدقة كبيرة باستخدامه.

الجميل في الجهاز الجديد هي البطارية التي تم تحسينها لتصبح قادرة على تشغيل الجهاز لمدة 13.5 ساعات من الإستخدام، ما يجعله متفوقا على الكثير من الحواسيب المنافسة في السوق.

ويتوفر بالعديد من الإصدارات التي تختلف من حيث المعالج حيث توجد نسخة Core i5 ونسخة Core i7 وكلها من الجيل السابع من معالجات إنتل Intel Core Kaby Lake.

انتقالا نحو شاشة الجهاز فهي بحجم 12.3 إنش لمسية وبتقنية PixelSense وبدقة 1824 في 2736 بيكسل التي يتميز بها برو 4 أيضا.

ويتميز الجهاز أيضا بالعديد من المنافذ ومنها USB Type-A ومنفذ mini DisplayPort ومنفذ سماعات خارجية، ومرة أخرى تجاهلت الشركة الأمريكية ادراج منفذ USB Type-C في جهازها.

إضافة لما سبق يتوفر الجهاز بالعديد من النسخ التي تبدأ مساحتها التخزينية من 128 جيجا بايت إلى 1 تيرا بايت، ومن 4 جيجا بايت ذاكرة عشوائية إلى 16 جيجا بايت من نوع LPDDR3-1866 وهناك نسخة تدعم شبكات الجيل الرابع.

ويزن الجهاز حوالي 1.7 باوند مع أبعاد محددة على 11.5″ x 7.9″ x 0.33″ فيما لوحة المفاتيح قابلة للإتصال والفصل وهناك العديد من الألوان منها.

ومن المنتظر أن يتوفر Surface Pro في 26 بلدا وهذا ابتداء من 15 يونيو فيما تم فتح الطلب المسبق عليه من اليوم بقيمة 799 دولار على الأقل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق