سامسونج تعلن عن إطلاق شاشات QLED TV في الخليج العربي

سامسونج تعلن عن إطلاق شاشات QLED TV في الخليج العربي

أعلنت شركة سامسونج اليكترونيكس في حدث مركز المناسبات “Keep Memory Alive” الخاص والذي اقيم في لاس فيغاس خلال شهر نومفبر الماضي 2017 عن سلسلة تلفزيونات QLED الجديدة Q9، وQ8، Q7 .

واليوم وبعد طول انتظار اعلنت الشركة الكورية من خلال فرعها الرسمي في الخليج العربي وبالتحديد في الامارات العربية المتحدة بان شاشات QLED TV , ستتوفر بشكل رسمي في أسواق الخليج العربي بسعر يبدأ من 16.999 الف درهم امراتي لشاشة Q8C ذات الحجم 65 بوصه فيما اصدار 75 بوسه سيطرح بسعر 34.999 الف درهم اماراتي .

تقدم التشكيلة الجديدة أداءً محسّنًا للألوان بشكل كبير، بحيث تعرض مساحة ألوان DCI-P3؛ ولأول مرة على مستوى العالم بالنسبة لشركة سامسونج، يمكن لتلفزيونات QLED إعادة إنتاج 100% من حجم الألوان. وهذا يعني أن بإمكان هذه التلفزيونات التعبير عن كل أطياف الألوان وعلى أي مستوى من مستويات السطوع، حتى مع الاختلافات الدقيقة الموجودة في شدة سطوع تلفزيونات QLED التي تتراوح بين 1500 و2000 نت.

يمثل حجم اللون ذلك اللون الذي يمكن التعبير عنه عند مستويات سطوع مختلفة. فعلى سبيل المثال، يمكن مشاهدة صورة لورقة شجر بألوان مختلفة تتراوح بين اللون الأخضر المائل إلى الصّفرة واللون الفيروزي؛ وهذا يعتمد على لمعان الضّوء. ويمكن لتقنية العرض الموجودة في تلفزيونات QLED المقدمة من سامسونج التقاط حتى الاختلافات الدقيقة الموجودة في سطوع اللون. ولا يمكن الكشف بسهولة عن هذا النوع من تفاصيل اللون مع موديلات مساحة الألوان التقليدية ثنائية الأبعاد.

المصدر : سامسونج الامارات

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *