أخبار المواقع

فيس بوك ينبه المستخدمين بموعد الإفطار خلال رمضان

لأن الملايين من المسلمين يقضون وقتا طويلا على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم فيس بوك، وربما بوثيرة أكبر من بقية الأشهر فقد قررت أن تبدأ في تقديم خدمة مفيدة لهم.

يتعلق الأمر بظهور رسالة على الموقع تتمنى للمستخدمين قضاء وقت ممتع، مع ظهور توقيت الإفطار أو صلاة المغرب حسب الدولة والمدينة التي يتواجد عليها.

وأكدت الشركة سابقا أن 86 في المئة من مستخدميها يحتفلون بقدوم شهر رمضان من خلال منشوراتهم الشخصية، فيما يرتفع نمو استخدام الخدمة في المنطقة الإسلامية بنسبة 5 في المئة مقارنة بالأشهر الأخرى.

ما يعني أن المستخدمين يقضون 57.6 مليون ساعة إضافية على الموقع، سواء من خلال الحواسيب أو الهواتف الذكية ولهذه الأخيرة النصيب الأكبر بدون شك.

وتتنافس هذه الشبكة الإجتماعية مع موقع تويتر و يوتيوب في استقطاب المستخدمين، خصوصا وأنها جميعها تشهد ارتفاعا في نسبة الإستخدام خلال الشهر الكريم.

ويعد تويتر الخيار الأفضل بالنسبة للملايين من المستخدمين خصوصا في الخليج العربي خلال هذا الشهر الكريم، بينما يوتيوب يعد الأفضل لمتابعة البرامج الرمضانية والمسلسلات والأعمال الفنية التي يطرحها أيضا أصحاب القنوات المبدعين خلال هذه الفترة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق