الشركات التقنية

المفوضية الأوروبية: تحسن جهود جوجل وفيس بوك وتويتر ومايكروسوفت في محاربة خطاب الكراهية

تعد المفوضية الأوروبية واحدة من أهم الهيئات السياسية في العالم والتي تحارب خطاب الكراهية وتضغط على الشركات التقنية الأمريكية المالكة لمنصات المحتوى لإزالة الفيديوهات والصور والنصوص التي تتضمن العنصرية والحث على القتل والإقصاء وما إلى غير ذلك من السلوكيات السيئة.

وكانت العام الماضي قد انضمت كل من جوجل وفيس بوك وتويتر ومايكروسوفت إلى مدونة سلوك تابعة للاتحاد الأوروبي العام الماضي لمكافحة خطاب الكراهية، وقد نجحت الشركات الأربعة في تحقيق تقدم بهذه القضية الت تؤرق العالم هذه الأيام.

وعلى مدار الأشهر الأخيرة حسنت الشركات الأربعة من تعاملها مع المخالفات ومعالجة التبليغات وحذف المحتويات الغير المقبولة، لكن لا تزال المشكلة واردة ولا نزال نرى تجاهل فيس بوك بشكل خاص للكثير من التبليغات التي يتلقاها أو الرد بأنها غير مخالفة.

وعلى مدار الأشهر الستة الأخيرة اقدمت الشركات الأمريكية على حذف 59% من المحتويات المخالفة التي تم التبليغ عنها فيما تم الإبقاء عن الأخرى رغم أنها مخالفة وهذا لكونها “حرية تعبير”.

وهذه النسبة كبيرة مقارنة مع حذف 28% من المحتويات المخالفة خلال النصف الثاني من 2016، وبشكل متوسط ارتفعت التبليغات في غضون 24 ساعة إلى 51% مقابل النسبة السابقة عند 40% في نفس الفترة من النصف السابق.

وقالت المفوضية الأوروبية ان خطوات الشركات الأمريكية ايجابية لكنها تحتاج إلى المزيد من التحسينات والصرامة لمنع خطاب الكراهية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock