مفاجآت آبل المتوقعة في مؤتمر WWDC 2017

يوم الإثنين 5 يونيو نحن على موعد مع حدث خاص ومهم ألا وهو مؤتمر المطورين WWDC 2017 الخاص بشركة آبل.

هذا الحدث السنوي والذي يهم الملايين من أنصار الشركة الأمريكية وعشاق التكنولوجيا بشكل عام تتجه إليه الأنظار للتعرف على أحدث ما لديها.

وهناك قبل المؤتمر العديد من التوقعات المهمة والتي سنتطرق إليها في هذا المقال قبل تغطية الحدث في قادم الأخبار.

 

  • الأجهزة التي ننتظر الإعلان عنها في مؤتمر WWDC 2017

لا يستبعد أن تكشف آبل غدا في المؤتمر الافتتاحي عن العديد من الأجهزة والعتاد الجديد منها لعشاقها، وفي مقدمتها الحاسوب اللوحي iPad Pro 10.5.

الشركة بحاجة إلى احياء سلسلة آيباد بأجهزة جديدة قوية من حيث المواصفات وقادرة على منافسة سيرفس برو والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام ويندوز.

ولا يستبعد أن تضيف إلى آيباد الحواسيب الدفترية والمحمولة ماك بوك منها MacBook Pro وMacBook Air.

الحواسيب المنتظرة سيكون الرهان كبيرا فيها على الأداء القوي وأيضا البطارية الجيدة وهما مطلبان كبيرين لعشاق حواسيبها.

إضافة إلى هذه الأجهزة لا نستبعد أن نرى منها جهاز مساعد صوتي يدعى Siri Speaker وهو سيعتمد بدون شك على المساعد الشخصي والذي تريد به آبل منافسة كل من جوجل و أمازون.

 

  • تحديثات جديدة لعدد من تطبيقاتها وأنظمة التشغيل

بدون شك فإن الجزء الأكبر من مفاجآت مؤتمر WWDC 2017 سيكون متعلق بالسوفتوير أكثر من الهاردوير كما اعتدنا خلال السنوات الماضية في النسخ السابقة.

من المنتظر أن تعلن آبل عن أحدث النسخ من تطبيقاتها المكتبية وخدماتها المختلفة ومنها متصفح سفاري والمساعد سيري والحزمة المكتبية إلى جنب احدث النسخ من أنظمة تشغيلها watchOS و tvOS و macOS والأهم iOS 11 الذي سيتم تضمينه في آيفون القادم.

وفيما ستوفر macOS للتحميل مباشرة بعد ساعات من المؤتمر الرئيسي فإن iOS 11 سيتوفر في البداية للمطورين حتى سبتمبر سيتم إطلاقه بعد مؤتمر آيفون.

 

  • مفاجآت اخرى؟

لا شيء مستبعد من آبل، في ظل المنافسة القوية من الشركات الأخرى وتؤخرها في العديد من القطاعات ومنها الواقع الافتراضي لا يستبعد أن نرى من الشركة غدا مشاريع في طور البناء للمنافسة بهم مستقبلا.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *