أخبار تقنية

مؤتمر WWDC 2017: تعرف على نظام macOS High Sierra الجديد

في مؤتمر WWDC 2017 قررت آبل الكف عن أحد منتجاتها وكان واحدا منهم نظام macOS High Sierra الجديد وهو الإصدار 10.13 من ماك اوس.

الإصدار الجديد جاء بالعديد من المميزات ومن المعلوم أن نظام الحواسيب من آبل مجاني وهو سيبقى كذلك، لذا الترقية إليه ستكون مجانية.

البداية من متصفح سفاري الذي حصل على تحسينات ومميزات جديدة لا يمكن التغافل عنها، أولها إمكانية تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا وهي سياسة تنهجها الكثير من المواقع وتزعج كثيرون.

بتفعيل هذه الميزة لن يشتغل أي فيديو إذا لم تضغط أولا على زر التشغيل، بالتالي فإن إعلانات الفيديو التي تعتمد سياسة التشغيل التلقائية ستحتاج أولا إلى النقر عليها لتشغيلها وكذلك المقاطع التي يتم دمجها في المقالات والتي يتم تشغيلها تلقائيا.

تم تحسين ميزة منع تتبع المستخدم وجمع البيانات عنه وهي السياسة التي تتابعها كل المواقع التي تظهر الإعلانات للمستخدمين وعلى رأسهم فيس بوك و جوجل.

تطبيق البريد الإلكتروني في macOS High Sierra يعمل على ابراز الرسائل المهمة ووضعها في أعلى الترتيب، ويدعم ميزة تقسيم الشاشة وهذا لكتابة الرد في جانب واحد بينما تقرأ الرسالة الواردة في الجهة الأخرى وترد على النقاط الموجودة فيها.

تطبيق الصور في النظام اصبح يدعم المزيد من المرشحات للبحث والعثور عن الصور بشكل أسرع، وحصل على إمكانيات افضل لتعديل الصور فيه دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات تعديل الصور، خصوصا عند تعديل السطوع والتباين والألوان.

ويأتي هذا الإصدار أيضا بنظام ملفات جديد يتخلص من نظام HFS ويعتمد الجديد وهي خطوة مرتقبة بعد القيام بها مع iOS خلال مارس الماضي.

وأخيرا آبل مهتمة بالواقع الإفتراضي حيث تم إصدار Metal 2 framework الذي يدعم إنشاء محتويات الواقع الافتراضي.

وهناك بالطبع الكثير من التحسينات الأمنية والتطويرية التي حصل عليها النظام والتي يمكن للمطورين أولا التعرف عليها خلال نهاية الشهر الحالي، فيما سيتوفر النظام مجانا للمستخدمين خلال الخريف.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق