مؤتمر WWDC 2017: مميزات نظام الساعات الذكية watchOS 4

في افتتاح مؤتمرها الصحفي أعلنت شركة آبل عن نظام الساعات الذكية watchOS 4 الإصدار الجديد من النظام الذي تستخدمه ساعات الشركة الأمريكية.

هناك العديد من المميزات التي تم دمجها في هذا الإصدار من النظام ومنها الواجهة التي تتغير حسب التوقيت والموقع الجغرافي الذي يتواجد فيه المستخدم، ما يجعلها تظهر أكثر ملائمة للوسط الذي تعيش فيه.

الواجهة الرئيسية للساعة بناء على هذا النظام تعرض المحتويات من سيري، حيث يظهر مثلا موعد الشروق والغروب ومواعيد الرحلات القادمة ومواعيد اللقاءات التي قمت في السابق ببرمجتها، والتذكير بأي موعد أو حدث مهم سيبدأ قريبا.

تطبيق الرياضة في watchOS 4 أصبح أكثر ذكاء من السابق وهو يجمع المزيد من البيانات حول المستخدمين في الرياضات المختلفة وليس فقط الجري أو النشاط العضلي، اصبح التطبيق يعرف أيضا توقيت الوصول إلى حافة المسبح.

ويمكن لساعة آبل الإتصال مع العديد من المعدات الرياضية في المنازل والنوادي الرياضية وجمع المعلومات منها، فمثلا إن كان جهاز الجري يدعم ميزة NFC فسيكون بإمكان ساعة آبل الإتصال به وجمع المعلومات منه ما يعني المزيد من الدقة في هذا الجانب من تجربة الاستخدام.

الإصدار الجديد من نظام آبل يتضمن تطبيق للموسيقى يمكنك منه تسجيل الدخول في خدمة الموسيقى من آبل لجلب قوائم التشغيل والموسيقى المفضلة.

كما أنه تم تحديث تطبيق الأخبار ليدعم ميزة القراءة لاحقا والولوج إليه من أي جهاز آخر لقراءة الخبر كاملا.

نظام الساعات الذكية watchOS 4 يدعم الآن التنقل العمودي بين التطبيقات التي تم استخدامها مؤخرا.

وقررت الشركة اتاحة نسخة المعاينة للمطورين ابتداء من اليوم وهي ستعمل على تعزيز المزيد من المميزات فيه قبل إطلاقه خريف هذا العام.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *