التطبيقات

نظام IOS 11 يصل في الخريف ولهذه الاسباب هوا الافضل

نظام IOS 11 يصل في الخريف ولهذه الاسباب هوا الافضل

كشفت شركة آبل الامس عن نظام التشغيل IOS 11 الجديد  الخاص بحواسيب الايباد والايفون , والذي سيقدم هذه المره تجربة فريده للمستخدمين , وقد أعلنت الشركة وبشكل رسمي ان التحديث سيصل لعموم المستخدمين خلال خريف هذا العام 2017 .

يضع iOS 11 معايير جديدة لما هو بالفعل نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم، فيجعل iPhone أفضل من قبل، ويزيد من قدرات iPad أكثر من أي وقت مضى، والآن يفتح آفاقاً لإمكانيات مدهشة لتطبيقات وألعاب الواقع المعزز , كما أعلنت الشركة انه  مع نظام iOS 11، أصبح iPhone وiPad أكثر فعالية وذكاءً وتكيفاً مع احتياجاتك من أي وقت مضى .

  •  iPad , بقوة 11 .

لطالما قدم iPad طريقة فعالة للعمل واللعب والتعلّم، وزاد iOS 11 من قدراته بشكل أكبر من أي وقت مضى. إذ تساعدك الميزات والإمكانيات الجديدة على إنجاز المزيد بسرعة وسهولة أكبر، ما يجعل تجربتك مع iPad تجربة شخصية أكثر فعالية. افعل به ما شئت، لأنه الآن يمكنك ذلك.

  • الملفات .

يجمع app الملفات الجديد ملفاتك كلها معاً، إذ أصبح بإمكانك تصفح كل ملفاتك والبحث عنها وتنظيمها بسهولة في مكان واحد، كما يوجد مكان مخصص للملفات التي استخدمتها مؤخراً. ليس فقط الموجودة على iPad، حتى الملفات المخزنة في التطبيقات وعلى أجهزة iOS الأخرى وiCloud Drive والخدمات أخرى مثل Box وDropbox.

  • Dock الجديد .

يُمثل Dock الجديد تغييراً جوهرياً في أجهزة iPad، حيث أصبح الآن متوفراً في أي شاشة. وهكذا وبمجرد التمرير يمكنك فتح التطبيقات والتنقل بينها فوراً، كما يمكنك تخصيصه بإضافة تطبيقاتك المفضلة إليه. يتغير Dock أيضاً أثناء عملك، فيقترح apps بذكاء تظهر على الجانب الأيمن في Dock، مثل التطبيقات التي فتحتها مؤخراً وآخر app كنت تستخدمه على iPhone أو Mac .

  • تعدد المهام .

يُسهّل iOS 11 تعدد المهام ويجعله أكثر ذكاءً، فيمكنك فتح app ثانٍ من Dock مباشرة، ويبقى كلا التطبيقين نشطاً في عرضيّ Slide Over وSplit View. يمكنك سحب التطبيق الثاني إلى اليمين في Slide Over، والعودة إلى App Spaces التي تفضلها في مُبدّل التطبيق بتصميمه الجديد.

  • السحب والإفلات بلمسة .

تأتي ميزة السحب والإفلات إلى iPad لتسمح لك بتحريك النصوص والصور والملفات من app إلى آخر في عملية فائقة السلاسة لأنها ميزة مصممة خصيصاً لشاشة Multi-Touch الكبيرة على أجهزة iPad، فيمكنك لمس وتحريك أي شيء تقريباً في أي مكان على الشاشة .

  • Apple Pencil .

يساعد iOS 11 على جعل Apple Pencil لجهاز iPad Pro أكثر تنوعاً وفعالية وسلاسة من أي وقت سابق، فتصبح فائدته أكبر لجميع أنواع المهام مثل كتابة الملاحظات أو إنجاز العمل أو القيام بأعمال إبداعية .

كما يمكنك الآن وضع علامات على مستند PDF أو لقطة شاشة بشكل أسرع وأكثر سهولة. واحد، التقط Apple Pencil. اثنان، المس الشاشة به. ثلاثة، ابدأ بالكتابة. التوصيف الفوري، اسم على مسمى .

  • الواقع المعزز .

  يقدم 11 iOS إطار عمل ARKit الجديد الذي يسمح للمطورين بإنشاء تجارب واقع معزز لا مثيل لها على أجهزة iPhone وiPad بكل سهولة. يفتح الواقع المعزز أمام التطبيقات آفاقاً تتجاوز شاشات الأجهزة لتتفاعل مع الواقع الحقيقي بطرق جديدة بالكامل من خلال الجمع بين الأشكال الرقمية والمعلومات والبيئة المحيطة بك. وهكذا ستتمكن الألعاب والتطبيقات من تقديم تجربة سلسة وآسرة للحواس كما لم تعهدها من قبل. تجربة من عالم آخر، تراها في عالمك.

  • App Store الجديد كلياً .

أُعيد تصميم App Store بالكامل لمساعدتك على اكتشاف apps وألعاب جديدة لن تتمكن من العيش من دونها. حيث سترى قصصاً يومية مقدمة من خبراء، وعلامة تبويب خاصة بالألعاب، وقوائم لمختلف أنواع التطبيقات، وأكثر. إنه أكبر تحديث لمتجر App Store منذ ابتكار التطبيقات.

بالاضافه الى هذه المميزات فقد تم تغيير في مركز التحكم بحيث يمنحك iOS 11 القدرة على تخصيص مركز التحكم المعاد تصميمه لتتمكن من تغيير الإعدادات لأكثر المهام التي تنفذها. هل تريد أن تكون على استعداد عندما يأتيك الإلهام؟ أضف أداة تحكم بمذكرات الصوت. أتريد إخفات أضواء غرفة الطعام بنقرة؟ أضف أدوات التحكم بتطبيق المنزل. أو استخدم 3D Touch في مركز التحكم للوصول إلى أوامر أكثر.

كما تحسين AirPlay 2 بحيث اصبحت تعطي للمستخدم في IOS 11 تحكم في نظام الصوت المنزلي ومكبرات الصوت .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock