أخبار المواقع

آبل و جوجل يحاربان إعلانات الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي

خلال الفترة الماضية انتشرت على صفحات الويب إعلانات الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي، وهي التي تزعج قسم كبير من المتصفحين حول العالم ومستخدمين المتصفحات الشهيرة ومنها كروم و سفاري و أوبرا إلى جانب ايدج و فايرفوكس وبقية المتصفحات.

هذا السلوك عزز من توجه المستخدمين إلى استخدام ميزة منع الإعلانات في المتصفحات أو تنزيل تطبيقات وأدوات لفعل ذلك، وهو ما يهدد مصالح جوجل وفيس بوك بالأساس، لذا لم يكن غريبا توجه جوجل مع متصفحها الشهير ابتداء من العام القادم على اضافة ميزة منع الإعلانات والتي ستمنع فقط الإعلانات السيئة والمزعجة ولن يكون أدسنس ضمنها.

ولم تكتفي جوجل بهذا الأمر بل يقال أنه في النسخ القادمة من جوجل كروم ستعمل على تعطيل مقاطع الفيديو التي تشتغل بشكل تلقائي سواء كانت إعلانات أو فقط مقاطع عادة ما تنشرها المواقع الإخبارية وتشتغل بشكل تلقائي.

وحاليا يقال أن توجه جوجل و آبل التي أعلنت بدورها عن تحديث جديد لسفاري يقوم بنفس الشيء ويحارب مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي، يضيق الخناق على الشركات الإعلانية التي تعتمد على التشغيل التلقائي لإعلانات الفيديو.

من جهة أخرى تراهن هذه الشركات على أن المتصفحات لن تقوم بتعطيل مقاطع الفيديو الإعلانية التي تعمل بشكل تلقائي لكن مع كتم الصوت، هذا لأنها غير مزعجة للمستخدمين ولا تسبب لهم أي ازعاج.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق