أخبار تقنية

الاتصالات السعودية تعلن عن تأسيس STV بـ 500 مليون دولار في الشرق الاوسط

الاتصالات السعودية تعلن عن تأسيس STV بـ 500 مليون دولار في الشرق الاوسط

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن تأسيس صندوق رأس المال الجريء التقني STV بحجم استثمارات 500 مليون دولار أمريكي. ويختص الصندوق بالاستثمار عالميا في التقنيات والقطاعات الرقمية الواعدة وبالأخص في المجالات التي تمكن الشركة من الاستفادة من أصولها والبنية التحتية وتساعدها على تمكين استثماراتها من النمو والتوسع في مجالات مختلفة.

ويأتي إنشاء شركة الاتصالات السعودية لصندوق رأس المال الجريء التقني STV (الذي يُعد أكبر صندوق رأس مال جريء مؤسسي للتقنية في المنطقة) ليبدأ عمله في المملكة العربية السعودية حيث أكبر سوق في المنطقة، إدراكا من الشركة بأن منطقة الشرق الاوسط تشهد تحولا رقميا مليئا بالفرص الواعدة في مجال الاقتصاد الرقمي، ودعما لدور الشركة الرائد في تنمية المنظومة الرقمية بالمنطقة ودورها الريادي في دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث تطبق الشركة نظرية استثمارية بعيدة المدى للاستفادة من أصولها ونظام الحوكمة، باتباعها نظام تشغيل مستقل تم تصميمه وفق أفضل الممارسات العالمية، بشكل يعكس اهتمام شركة الاتصالات السعودية بالتحول لمواكبة التسارع في القطاعات الجديدة من خلال فريق عمل قيادي متمكن لقيادة الجهاز نحو مستقبل متغير يكون لشركة الاتصالات السعودية فيه دور ريادي إقليمي وعالمي قادر على صناعة مستقبل أفضل.

وعبّر الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة التاريخية والتي ستكون نقطة تحول محورية لمنظومة التقنية في المنطقة، “خصوصا وأن لدى شركات الاتصالات عالميا خيارين – إما التغيير والتطور إلى شراكات رقمية أو الاستمرار كمزودي خدمات تقليدية. وأكد البياري أن “شركة الاتصالات السعودية قد اختارت أن تسلك الطريق الأول وباصرار حيث تمتلك شركة الاتصالات السعودية المقومات والموارد والاصول الاستراتيجية لإحداث نقلة نوعية في قطاعات التقنية والشركات الريادية التي تعمل على تحويلها والمساهمة في توفير بيئة مناسبة للمبدعين ورواد الاعمال”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق