أخبار المواقع

فودافون توقف الإعلانات على كل مواقع الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية

أعلنت إتصالات فودافون انها بدأت في حجب إعلاناتها على الظهور في مواقع الأخبار التي تنشر الأخبار المزيفة وكذلك المنصات التي تتضمن المعلومات المغلوطة وخطاب الكراهية وهي مشاكل يعاني منها يوتيوب المملوك لشركة جوجل وكذلك فيس بوك.

وعملت شركة الإتصالات الشهيرة على اعداد قائمة بالمواقع المحظور ظهور إعلاناتها فيها، وهي قائمة تزود بها المنصات الإعلانية التي تستخدمها في العادة لعمل حملاتها الإعلانية.

ويخشى كل من فيس بوك وجوجل أن يتضررا من توجه المعلنين حول العالم إلى سياسة أكثر تشددا لحفظ مصالحهم وسمعتهم في ظل غرق المنصات المملوكة لهما في خطاب الكراهية وبث الأخبار المزيفة.

وعمل العملاقين خلال الفترة الماضية على مكافحة هذه المحتويات المشبوهة والغير المقبولة، إلا أن النتيجة كانت ولا تزال هي فشلهما في السيطرة على الوضع فالأخبار المزيفة وخطاب الكراهية يحكمان الشبكات الإجتماعية خصوصا فيس بوك والمشكلة نفسها في كل من تويتر و يوتيوب ومواقع الصحافة الصفراء.

وتكمن أهمية هذه الشركة بالنسبة للمنصات الإعلانية في كونها تنفق 400 مليون جنيه استرليني سنويا على الإعلانات في الإنترن  من ميزانية التسويق التي تصل إلى 700 مليون جنيه استرليني بالنسبة لها واغلبها تذهب لصالح جوجل وفيس بوك اللذان يملكان أكبر منصتين إعلانيتين في هذا الوقت.

وتدفع الأعمال الإرهابية الأخيرة التي حدثت في بريطانيا وأوروبا بشكل خاص الرأي العام في هذه الدول إلى مطالبة جوجل وفيس بوك مكافحة هذه المحتويات التي تنشر الفكر المتطرف والمعلومات المغلوطة والكراهية وهي الأمور التي تشحن الإرهاب.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق