الشركات التقنية

رسمياً مايكروسوفت تكشف النقاب عن جهاز الالعاب Xbox One X

رسمياً مايكروسوفت تكشف النقاب عن جهاز الالعاب Xbox One X

كشفت شركة مايكروسوفت الاميركية منذ قليل عن اقوى جهاز الالعاب في تاريخ الشركه , حيث أعلنت مايكروسوف وبشكل رسمي عن جهاز ” Xbox One X ” المعرف سابقا بمشروع العقرب .

ويتميز الجهاز الجديد ” Xbox One X ” بالعديد من المواصفات القوية والعتاد الراقي الذي يتفوق به على الغريم سوني في جهاز بلايستشين 4 و بلاسيتشين برو 4 .

على صعيد المواصفات فقد أعلنت الشركة بان الجهاز يملك بطاقة رسوميات بقدرة ” 6 TFLOPS ” تيرافلوب , وكما نعلم فان مايكروسوفت تقدم معالج رسوميات من شركة AMD  , حيث يعمل جهاز اكس بوكس ون إكس بمعالج بتردد 1172 وهوى اقوى من جميع اجهزه الالعاب المتوفرة حاليا في الاسواق العالمية .

ويعمل جهاز اكس بوكس One X مع معالج ثماني الانوية مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 12 جيجابايت بتردد GDDR5 , مع قرص تخزين داخلي بحجم 1 تيرا بايت .

كما أعلنت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت بان جهاز Xbox One X سيكون لدية القدرة على تشغيل العاب 4K/60fps وبتقنية HDR , ولا ننسى بان الجهاز سيتوفر في الاسواق العالمية ابتداء من 7 نوفمبر المقبل .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق