أخبار تقنية

ويندوز Windows XP يحصل على تحديثات جديدة لتفادي فيروسات الفدية مثل WannaCry

فيروس الفدية WannaCry ليس الاول ولن يكون الأخير ضمن سلسلة من الفيروسات تعمل على ابتزاز الضحايا ماديا، وهو يهدد مختلف أنظمة التشغيل، ولشهرة وانتشار ويندوز هو ضمن أوائل المستهدفين.

مايكروسوفت وبالرغم من أنها توقفت عن دعم ويندوز Windows XP بالتحديثات وكذلك الأمر بالنسبة لنسخ قديمة من أنظمتها مرت سنوات طويلة على إصدارها، إلا انها تتصرف بمسؤولية كبيرة مع هذه المسألة ولأنه لا يزال هناك ملايين المستخدمين الذين يستخدمون مثل هذه الإصدارات فقد أطلقت تحديثات لإغلاق الثغرات الأمنية التي كانت تستغلها وكالة الأمن القومي الأمريكية للتجسس على حواسيب بعض “أعداء الولايات المتحدة الأمريكية”.

ومن المعلوم أن هناك الكثير من الأدوات التي تستخدم في ذلك قد تسربت وبعها فقط من اعتمد عليها في بناء الإصدار الثاني من فيروس WannaCry، ومع ازدياد احتمالات استغلال بقية الأدوات في بناء الاصدار الثالث منه أو خروج نوعية جديدة من الفيروسات فقد بدأت الشركة الأمريكية اجراءات الوقاية من خلال اصدار تحديثات أمنية ستعمل على اغلاق الثغرات الأمنية والتخلص منه.

وتنصح مايكروسوفت في الوقت الحالي بتفعيل التحديثات من أجل تلقيها وتنزيلها بالنسبة لجميع المستخدمين فيما تؤكد أنه على مستخدمي ويندوز 10 و ويندوز 8 وايضا ويندوز 7 عدم الخوف من أي فيروسات مشابهة، ما دامت ميزة التحديثات مفعلة وتستقبل التحديثات الأمنية الجديدة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق