الشركات التقنية

الوليد بن طلال يشتري 7% من شركة كريم

أعلنت شركة المملكة القابضة المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال أنها استحوذت على 7% من شركة كريم Careem وهذا في صفقة وصلت قيمتها إلى 232.5 مليون ريال أي 62 مليون دولار.

الإستثمار سيزيد من رأس مال الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها، فيما ستكون الشركة القابضة على رأس كبار المساهمين في الشركة وسيكون لها مقعد في مجلس الإدارة سيشغله السيد محمد فهمي سليمان المدير المالي والإداري في المملكة القابضة.

وتعد هذه الشركة أكبر منافس للعملاق أوبر في السعودية ومصر والإمارات ولديها وجود في الكثير من الأسواق ومنها باكستان وتركيا والمغرب وهي تعمل في 80 مدينة حول العالم.

وجاء بيان الإعلان عن هذه الصفقة كما التالي:

تُعلن شركة المملكة القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، انها استحوذت على نسبة 7% من شركة كريم Careem في صفقة بلغ قدرها 232.5 مليون ريال (62 مليون دولار) وذلك بالاستثمار في زيادة رأس مال شركة كريم Careem وكذلك شراء حصة من السوق في الشركة ليبلغ إجمالي نسبة ملكية شركة المملكة القابضة 7%. إن هذه الصفقة ستجعل شركة المملكة القابضة من أكبر المساهمين في شركة كريم Careem وستُمنح شركة المملكة القابضة مقعداً في مجلس الإدارة.

وذكر المهندس طلال ابراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة: ” إن استثمارنا في شركة كريم Careem يعتبر امتداداً لاستراتيجية شركة المملكة القابضة للاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة كما فعلنا من قبل مع استثماراتنا في توتيرTwitter، وجي دي دوت كومJD.com وليفت Lyft. ولكون شركة كريم Careem شركة رائدة في مجال تكنولوجيا النقل في المنطقة، فأنها تتمتع بتوقعات نمو ممتازة في المستقبل كما انها تعتبر مثالاً يحتذى به للشركات الإقليمية الناجحة، وذلك من خلال توفير فرص وظيفية للمواطن السعودي وتنمية المواهب. “

كما أضاف المهندس طلال الميمان: ” شركة المملكة القابضة قد رشَحت السيد محمد فهمي سليمان، المدير المالي والاداري، لتمثيل الشركة في مجلس إدارة شركة كريم Careem.”

وشهدت شركة كريم Careem نمواً سريعاً على مدى الأشهر الستة الماضية، حيث باتت خدمات التوصيل التي تقدّمها الشركة متوفرة في أكثر من 80 مدينة في العالم. فقد انطلقت خدمة كريم Careem لمشاركة الركوب في تركيا، في حين تضاعف عدد المدن التي تتوفر فيها هذه الخدمة في باكستان، كما باتت متوفرة في أكثر من 50 مدينة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى معاودة عملها في أبو ظبي والشارقة. وإلى جانب توسعها في المنطقة، أطلقت شركة كريم عدداً من الابتكارات الاستراتيجية منها دمج خدماتها مع تطبيق خرائط قوقل Google Maps وشركة ديجيتل بارييرز Digital Barriers الرائدة عالمياً في تقنية المراقبة ونظام التعرف على الوجه، والتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي RTA لتفعيل خدمة طلب تكسي باستخدام التطبيق، بالإضافة إلى التوسع عالمياً من خلال استخدام تكنولوجيا خدمة مشاركة الركوب “سبليت Splyt” وذلك عبر تمكين المستخدمين من التواصل بسهولة مع منصات الكترونية في روسيا والصين.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock