أخبار تقنية

بفضل فيروس WannaCry تحميل التحديثات الأمنية: Windows XP أوفيس 2007 انترنت اكسبلورر 9 واكثر

توقفت مايكروسوفت عن إطلاق التحديثات الأمنة لمنتجاتها القديمة منها نظام Windows XP منذ عام 2014 وكذلك العديد من المنتجات الأخرى ومنها أوفيس و انترنت اكسبلورر وعدد من الإصدارات القديمة من خدماتها.

وهي بذلك تشجع المستخدمين على ترقية حواسيبهم و الإنضمام إلى افضل منتجاتها، لقد انتهى عهد Windows XP وحاليا نعيش بداية نهاية ويندوز 7 وافضل نسخة يمكنك أن تستخدمها بالطبع هي ويندوز 10.

سياسة يتفهمها الجميع، لا يمكنك أن تبقى تستخدم نفس البرنامج أو النظام بنفس الإصدار دائما، فالأمر خطير من الناحية الأمنية تظهر خطورة ذلك.

ومع تسريب العديد من الأدوات التي تستخدمها في العادة وكالة الإستخبارات الأمريكية للتجسس على حواسيب المستخدمين المستهدفين، وتعرف مايكروسوفت على أدوارها ومزاياها عكفت على اغلاق الثغرات الأمنية في العشرات من اصدارات برامجها وليس فقط أنظمتها التشغيلية.

هذه الأدوات هي التي تقف وراء فيروس WannaCry وهناك مخاوف من أننا سنرى الإصدار الثالث من هذا الفيروس وسيكون أشد ذكاء وقوة وسيستهدف المؤسسات والشركات التي تستخدم برامج وأنظمة قديمة بل وايضا لا تعمل على ترقيتها.

مايكروسوفت تدعوا الجميع الآن إلى تفعيل التحديثات في مختلف البرامج وأنظمة التشغيل الخاصة بها لأنها أطلقت العشرات من التحديثات الأمنية بل وهي متوفرة أيضا للتحميل من موقعها الإلكتروني، يمكنك الدخول إلى صفحة سجل التحديثات الأمنية من هنا

Windows XP أوفيس 2007 انترنت اكسبلورر 9 وأيضا أوفيس 2010 وانترنت اكسبلورر 10 و 11 وأيضا Windows Server 2012 و نسخة 2008 و Microsoft Silverlight 5 ضمن المنتجات التي حصلت على تحديثات الشركة الأمريكية.

وخلال الساعات الماضية أيضا تلقى مستخدمي ويندوز 10 و 8 و 8.1 وأيضا ويندوز 7 تحديثات أمنية، ويمكنك التحقق من توفرها أو تحميلها من الموقع، فيما ننصح بشدة بتحميل

خاص ترايدنت

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock