أخبار المواقع

جوجل تطلق إعلان عرض الشرائح على نتائج بحث الموبايل

تحاول جوجل منذ أشهر إدخال أنواعا جديدة من الإعلانات إلى محرك بحثها، منها إعلانات الصور والفيديو والإعلانات التفاعلية، لكن ليس على حساب تجربة المستخدم وسرعة تحميل صفحات نتائج البحث.

على الموبايل تكتسب تحميل الصفحات سريعا وعرضها بأقل حجم بيانات ممكنة أهمية أكبر لدى المستخدمين، وهذا ما تتفهم تماما جوجل.

عوض إبراز مقاطع فيديو إعلانية للمتصفحين في نتائج بحث العملاق الأمريكي قررت الشركة الأمريكية إطلاق إعلان عرض الشرائح وهي عبارة عن مجموعة من الصور يمكنك التمرير بينها دون الحاجة إلى تحميل الصفحة أو قيام المتصفح باي شيء، ويتم تحميلها مرة واحدة وتظهر في نتائج البحث.

تم رصد هذه النوعية من الإعلانات في الولايات المتحدة الأمريكية وتستخدمها بالضبط شركات صناعة السيارات، وشركات بيع السيارات والشاحنات، وحسب مصدرنا فإن الشركة اختارت فعلا إطلاق هذه النوعية من الإعلانات على الموبايل.

كما يظهر لنا في الصور المرفقة فعند البحث عن سيارة معينة تم الإعلان عنها هناك احتمال ان يظهر إعلان عرض الشرائح والذي يعرض صور تلك السيارة ويمكنك تصفحها بتمريرها مع ظهور عبارة “اعلان” على الصورة في أقصى يسار الصورة بالأعلى، ويظهر بأسفل الإعلان عنوان الإعلان والرابط الخاص بالموقع ويمكن أن يكون مدمجا مع أهم الأقسام فيه.

مع تصفح الصور بعرض الشرائح الخاص بالإعلان ستصل إلى الصورة النهائية وسيظهر لك للمزيد يمكنك زيارة الرابط التالي مع ظهور الرابط الهدف.

ويبدو أن هذه النوعية من الإعلانات خاصة فقط بالسيارات ولا نعرف إن كنا سنرى مجالات أخرى تستخدم فيها هذه الإعلانات ومنها قطاع العقارات على سبيل المثال لا الحصر.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق