أخبار تقنية

مبيعات Xbox One ستصل إلى 70 مليون خلال 2017 بنمو قوي

بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن Xbox One X الذي سيتوفر خلال نوفمبر القادم إلى جانب اصدار نينتندو لجهازها الجديد Switch يبدو أن معظم المبيعات سيحصده الجهازين في وقت فضلت فيه سوني الرهان على PS4 Pro الذي أطلقته العام الماضي والذي يأتي بمواصفات قوية.

مايكروسوفت الآن تنافس بثلاثة اجهزة وهي اكس بوكس وان إلى جانب نسخة اس مع Xbox One X ومبيعات هذه الأجهزة اجمالا ينتظر أن تصل إلى 70 مليون نسخة بنهاية هذا العام كما تؤكد أبحاث Futuresource Consulting، ما يعني أن مبيعات أجهزة مايكروسوفت ستنمو بنسبة 17% على اساس سنوي.

في المقابل يتوقع التقرير نفسه أن تتمكن العملاقة نينتندو من بيع 20 مليون نسخة من Switch بنهاية هذا العام محققة وهو رقم جيد بالنسبة لهذه المنصة التي حصدت 2.74 مليون مبيعة منذ إطلاقها خلال الأسابيع الأخيرة.

وبالنسبة لسوني لم يتطرق التقرير إلى المبيعات التي ستحصدها هذا العام، وقد أكد أن الأجهزة الجديدة من المنافسين ستؤثر سلبا على أداء مبيعات بلاي ستيشن 4 بما فيه نسخة برو، ليتوقع نموا بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي.

ويأتي هذا التقرير ليخالف توقعات الأغلبية بأن لا تحقق مايكروسوفت نجاحا كبيرا مع جهازها الجديد في ظل السعر الكبير والذي يصل إلى 500 دولار وغياب الالعاب الحصرية، واستراتيجية مايكروسوفت الفاشلة في اليابان والتي لا تعطي أهمية كبيرة للجمهور الياباني على عكس سياسات سوني و نينتندو الناجحة هناك.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق