أخبار المواقع

أخبار جوجل Google News بتصميم جديد

من وقت لآخر تعمل شركات الإنترنت على تحديث التصميم الخاص بخدماتها، وفي هذا الإطار قررت جوجل أن تعمل على اعادة تصميم أخبار جوجل Google News.

هذه الخدمة التي يستخدمها الملايين من الناس حول العالم بمختلف اللغات لمتابعة جديد الأخبار في المجالات المختلفة ومنها السياسة والمجتمع والرياضة والتقنية والإقتصاد تريد جوجل ان تبقى في صدارة الخدمات التي تعمل على جمع الأخبار من أفضل المواقع والمصادر الإخبارية وعرضها على مدار الساعة.

وكما يظهر من الوهلة الأولى فإن التصميم الجديد يأتي ليغني تجربة المستخدم ويجعل عثوره على الأخبار الجديدة عملية سهلة، إلى جانب السرعة في تحميل العناوين الجديدة وأيضا الوضوح في ابراز العناوين الجديدة.

البطاقات المستخدمة في أندرويد حاضرة في التصميم الجديد، حيث هناك قسم القصص الأبرز في الأعلى، ثم تظهر أسفلها العناوين الأخرى الجديدة بشكل ابرز.

على الجانب الأيمن تظهر بعض البطاقات والقوائم منها بطاقة الشائع حاليا أو المواضيع الرائجة، إلى جانب بطاقة الأحدث وهناك بطاقة أحوال الطقس في الموقع الجغرافي للمستخدم إلى جانب العديد من الأخبار الأخرى.

وبالنسبة للمساحة الموجودة في الوسط والتي تطرقنا إليها سابقا ويظهر بها أبرز القصص وفي أسفلها احدث الأخبار، فهي كلها مرفقة مع الصور.

أما في القائمة اليسرى هناك الأقسام مع امكانية تنظيمها واعادة ترتيبها لتناسب دوق المستخدم، ويمكن الحصول على مصادر مختلفة لنفس الخبر وبالتالي قراءته في أكثر من موقع بصيغ ومعلومات إضافية.

ولمحاربة الأخبار المزيفة فقد عملت الشركة على تفعيل ميزة التحقق من الأخبار في الواجهة أيضا، ويمكنك التبليغ عن الأخبار المزيفة في حالة صادفتها.

وتعمل الشركة في الوقت نفسه على اعادة فلترة المواقع والمصادر التي تعتمد عليها ومنع المواقع التي تنشر المحتوى المكرر والأخبار المزيفة وتلك المجهولة الهوية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق