الهواتف الذكيه

جالاكسي نوت 7 المعاد تصنيعها ستطلق في الاسواق يوم 7 تموز المقبل

جالاكسي نوت 7 المعاد تصنيعها ستطلق في الاسواق يوم 7 تموز المقبل

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال بان شركة سامسونج الكورية تنوي طرح النسخة المعاد تصنيعها من هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 والتي تحمل الاسم ” Galaxy Note FE ” يوم 7 تموز المقبل بسعر يتراوح ما بين 620 – 700 دولار .

وتضايف الصحيفة بان سامسونج تعتزم طرح الهاتف في كوريا الجنوبية اولا , حيث ستقوم سامسونج بتجهزي ما يقارب 400 الف وحده جديدة من هاتف Galaxy Note FE , والذي لا يختلف عن الاصدار الرسمي السابق من حيث المواصفات باستثناء البطارية التي تم تقليلها الى 3200 ميلي امبير / ساعة .

وتأتي هذه الخطوة بعد عمليات الاستدعاء التي قامت بها الشركة الكورية الجنوبية خلال العام الماضي , وذلك بعد ان قامت الشركة بحسب جميع نسخ هاتفها الذكي  Galaxy Note 7،  وايقاف بيع الجهاز في جميع أنحاء العالم بسبب وجود مشاكل خطيرة تتعلق بالبطارية تؤدي إلى ارتفاع حرارتها وانفجارها .

وقد أعلنت لاحقا Samsung عن السبب الرئيسي وراء حوادث الانفجار للهاتف , حيث اشارت في بيان لها إن التصميم الضاغط على البطارية هو أساس المشكلة، حيث أن البطارية تتوسع مع الوقت تبعاً للإستخدام، كما أنها قد تتعرض للضغط الإضافي عند تعرض الهاتف للضغط، وأن زيادة الضغط على البطارية يدفعها للوصول إلى مرحلة الفشل مما ؤدي الى عمليات الانفجار والاحتراق الكامل للهاتف .

المصدر : WSJ

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق